العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

مدرب أوروغواي: كوبا أميركا 2016 بطولة ذات طبيعة خاصة ولا تعجبني

قال المدير الفني لمنتخب أوروغواي الأول لكرة القدم أوسكار تاباريز أن كوبا أميركا (المئوية)، التي تقام في يونيو/ حزيران المقبل بالولايات المتحدة الأميركية، تعد بطولة "خاصة"، مشيرا في الوقت ذاته إلى إنه لا يمكن أن يطلق عليها مسمى كوبا أميركا.

وأشار تاباريز إلى أن مشاركة ستة منتخبات من أميركا الوسطى والشمالية يجعل البطولة مختلفة، كما انتقد المسافات الكبيرة، التي يتعين على بعثات المنتخبات المشاركة قطعها بين مقر وآخر.

وأضاف المدرب الأوروغواياني: "لا يمكنني أن أسميها كوبا أميركا، لا يعجبني هذا النظام، الفريق الذي سيصل إلى النهائي سيكون عليه أن يتجول في جميع أرجاء الولايات المتحدة، إنها بلاد كبيرة للغاية بالإضافة إلى درجة الحرارة العالية والمسافات".

ولتلك الأسباب لا يرى تاباريز أن هذه البطولة يمكن اعتبارها إحدى بطولات كوبا أميركا: "كل هذا يشكل جزء من تفكيري، إذ أنني حظيت بفرصة المشاركة في بطولات أخرى لكوبا أميركا، هذه البطولة ستكون مختلفة، أتمنى أن تكون جيدة وأن تمنحني الملاعب والمدن والمباريات شعورا أكثر إيجابية".

وبدأ منتخب أوروغواي أمس (الاثنين)، بمشاركة ستة لاعبين فقط، استعداداته للبطولة، إذ أن أغلبية اللاعبين الـ 23 بقائمة الفريق لا يزالون يلعبون مع أنديهم وسيبدأون في التوافد على معسكر الفريق بدءا من الأسبوع المقبل.

وسيكون المدافعان دييغو غودين وخوسيه ماريا خيمينيز أخر المنضمين لمعسكر منتخب أوروغواي، عقب انتهاء مشاركتهم مع فريقهم أتلتيكو مدريد الأسباني في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقرر لها يوم السبت 28 مايو/ أيار الجاري.

وينضم المهاجم لويس سواريز للمعسكر في الأسبوع المقبل بعد مباراة برشلونة أمام اشبيلية في نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا يوم الأحد المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً