العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

"بي بي سي" تلغي موقع وصفات الطبخ ضمن سياسة التقشف

أعلنت هيئة "بي بي سي" البريطانية أمس الثلثاء، ضمن خطة تقشف مالي، إلغاء الصفحة المخصصة لوصفات الطبخ من موقعها الالكتروني، والتي تحتوي على 11 ألف وصفة، الأمر الذي أثار استياء المهتمين.

ومن ضمن خطة التقشف إلغاء صفحات أخرى منها المخصصة لمعلومات السفر، وهو ما يوفر على الشبكة البريطانية الأكبر في العالم في مجال الإعلام، 15 مليون جنيها استرلينيا.

لكن يبدو ان إلغاء الصفحة المخصصة لوصفات الطبخ "بي بي سي فود" ستكون الأصعب في بريطانيا التي تحظى برامج الطهو فيها بمتابعة واسعة.

فقد وقع ستون ألف شخص الثلاثاء عريضة على الانترنت تدعو إلى الحفاظ على الوصفات الموجودة أصلا على الموقع.

وقالت ايما بارينغتون التي أطلقت العريضة "موقع بي بي سي فود مجاني ومستقل وبريطاني، من الغباء عدم الحفاظ على الأقل على الوصفات الموجودة أصلا في أرشيفه".

ورد مصدر في "بي بي سي" في اتصال مع وكالة فرانس برس قائلا "إذا كان موقع الطبخ سيقفل ولن يجدد وصفاته، إلا أن الوصفات الأحد عشر الفا الموجودة أصلا ستبقى".

ويرى كثيرون أن قرار الإقفال هذا يحمل بصمات الحكومة المحافظة التي دعت هيئة "بي بي سي" الأسبوع الماضي إلى تقديم خدمات إعلامية تختلف عن تلك التي تقدمها وسائل الإعلام التجارية.

وبرر جيمس هاردينغ مدير "بي بي سي نيوز" قرار الهيئة قائلا "لا يمكنها ان تقدم كل كشيء لكل الناس". ومنذ العام 2010، تتبع الشبكة سياسة تقشف أدت إلى إلغاء آلاف الوظائف وعدد من الخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً