العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

الدولار يسجل أعلى سعر في 3 أسابيع مع تجدد توقعات رفع الفائدة الأميركية

صعد الدولار إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو وسلة عملات اليوم الأربعاء (18 مايو/ أيار 2016)، بفعل تجدد التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قريباً.

وسجلت أسعار المستهلكين الأمريكيين أكبر زيادة في أكثر من ثلاث سنوات في ابريل نيسان مع صعود أسعار البنزين والإيجارات في حين أظهرت بيانات أخرى انتعاشا قويا لمشاريع بناء المنازل التي بدأ تنفيذها والإنتاج الصناعي مما يعزز فرص رفع الفائدة مبكرا.

وارتفع مؤشر الدولار 0.4 بالمئة إلى 94.99 مسجلا أعلى مستوياته منذ 25 ابريل نيسان. وتراجع اليورو أمام الدولار إلى أقل سعر في ثلاثة أسابيع عند 1.1255 دولار في حين زادت العملة الأمريكية 0.3 بالمئة مقابل الين إلى 109.50 ين.

ويتحول التركيز الآن إلى وقائع الاجتماع الأخير للجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تصدر في وقت لاحق اليوم ومن المتوقع أن توضح للمستثمرين سياق المناقشات المتعلقة بتوقعات النمو والتضخم خلال اجتماع ابريل نيسان عندما بدا مجلس الاحتياطي عازفا عن رفع الفائدة.

كان الين ارتفع أمام الدولار في وقت سابق بعد أن أظهرت البيانات نمو الاقتصاد الياباني على غير المتوقع في الربع الأول من السنة وبأسرع وتيرة في عام حيث بلغت 1.7 بالمئة متجاوزا بذلك التوقعات ومنتعشا من انكماش نسبته 1.7 بالمئة في الربع السابق.

وواصل الجنيه الاسترليني مكاسبه مع تضاؤل فرص الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد نتائج مسح أجرته إبسوس-موري لتصعد العملة البريطانية نصفا بالمئة إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين عند 1.4538 دولار.

وسجل الاسترليني أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل سلة عملات مرجحة بالأوزان التجارية عند 86.6.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً