العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

طيران الخليج توقع اتفاقية مع "ترانس سيس سولوشنز" لتسريع مسيرة تحولها الرقمي

المنامة - طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت شركة طيران الخليج و "ترانس سيس سولوشنز" اتفاقية شراكة فيما بينهما لتعزيز إمكانات حلول أوراكل (Oracle) الإلكترونية للأعمال والاستفادة من أحدث توجهات التكنولوجيا مثل التنقل والحوسبة السحابية الهجينة. وقد وقع الاتفاقية كل من رئيس تقنية المعلومات لدى طيران الخليج جاسم حاجي، والمدير التنفيذي لدى "ترانس سيس" برابو بالاسوبرامانيان،

 وضمن استراتيجيتها للتحول الرقمي، تعتزم طيران الخليج تعزيز بنيتها السحابية الخاصة بدمجها مع المزودين الآخرين مما يشكّل بنية سحابية هجينة شاملة من شأنها تعزيز الأداء والإنتاجية واكتساب مزيد من المرونة في قدرات الحوسبة. كما أن تلك الخطوة تساهم في تقليل إنفاق الشركة على تكنولوجيا المعلومات بالانتقال إلى نموذج للنفقات التشغيلية، حيث تبنّت شركة طيران الخليج مقاربة تتعايش فيها البنية السحابية العامة والخاصة في بيئة تكنولوجيا المعلومات، لتتطور مع الوقت إلى بنية سحابية هجينة.

في هذا السياق صرّح رئيس تقنية المعلومات لدى طيران الخليج جاسم حاجي: "تعدّ شركة طيران الخليج من الرواد في تبني التقنيات المتطورة، حيث شرعنا في مسيرتنا الطموحة للتحول الرقمي من خلال تبني السحابة الهجينة. تسرنا الشراكة مع ترانس سيس التي تتمتع بخبرة عميقة ومعرفة غنية بالمجال، وعملت لسنوات عديدة في قطاع الطيران، مما يجعلنا على ثقة تامة من أنها ستكون الشريك الأمثل لنا في استراتيجية التحول الرقمي." 

ومن خلال اعتماد التنقل والسحابة المهجنة سوف تحصد طيران الخليج العديد من المزايا مثل تخفيض التكاليف التشغيلية ورأس المال المحتاج، وسرعة نشر وتطبيق الخدمات والبرامج الجديدة وتوفير المرونة والسهولة في الحصول على المعلومات المهمة وإجراء العمليات في أي وقت ومكان، بالإضافة إلى إمكانية زيادة القدرة التشغيلية والحسابية بسهولة لمواكبة نمو العمل والأشغال، وتقليل انبعاثات الكربون.

بدوره قال المدير التنفيذي لدى "ترانس سيس سولوشنز وبرابو بالاسوبرامانيان " : "نحن سعداء بالشراكة مع طيران الخليج في مسيرة التحول الرقمي الطموحة. فالشراكة ترسخ مكانتنا المتميزة في قطاع الطيران وتؤكد سعينا المستمر لتعزيز عروضنا من الخدمات حول العالم. فقد نجحنا في الاستفادة من خبرتنا ومعارفنا التي اكتسبناها من خلال العمل مع أكثر من 15 شركة طيران حول العالم، ونتطلع إلى تقديم تلك الخبرة إلى شركائنا في طيران الخليج." 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً