العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

البحرين تشارك في الاجتماع التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطوم

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

غادر وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، صباح اليوم الأربعاء (18 مايو/ أيار 2016)، البلاد للمشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مترئساً وفد مملكة البحرين.

ويناقش المجلس تقرير المدير العام للمنظمة حول نشاط الإدارة العامة خلال الفترة الفاصلة بين دورتي المجلس، إضافةً إلى سير العمل في تنفيذ الاستراتيجية العربية للتنمية الزراعية المستدامة للعقدين 2005 - 2025، وكذلك مستوى تنفيذ خطة البرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي 2011 - 2016، فضلاً عن أوضاع الأمن الغذائي العربي، وموضوعات أخرى تتعلق بالتدريب والموارد الوراثية النباتية والموارد الوراثية الحيوانية والاستزراع السمكي، وتربية الأحياء المائية والإدارة المستدامة للمراعي.

كما سيشهد المجلس المصادقة على إنشاء شبكة عربية للمرأة الريفية والبدوية، وأخرى للنهوض بتربية نحل العسل في المنطقة العربية.

ومن المنتظر أن تصادق هذه الدورة كذلك على بعض النصوص القانونية والاتفاقيات الاسترشادية في بعض المجالات التنموية، وذلك إلى جانب الموضوعات الإدارية والمالية ذات الصلة بتسيير المنظمة.

ومن المقرر أن يلتقي وكيل الزراعة والثروة البحرية خلال الزيارة، عدداً من كبار المسئولين بجمهورية السودان لبحث سبل تعزيز العلاقات الزراعية والتجارية بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً