العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

"الأشغال": ترميم نحو 700 منزل بميزانية تبلغ 6 ملايين دينار خلال 3 سنوات

منها 125 منزلاً ضمن الطلبات المرفوعة للعام الجاري

الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بشئون البلديات رائد الصلاح
الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بشئون البلديات رائد الصلاح

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بلغ عدد طلبات الترميم لمشروع تنمية المدن والقرى التي تم رفعها إلى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من قبل المجالس البلدية 125 هذا العام (2016) بحسب أولويات المجالس وبعد مرحلة التدقيق للتحقق من مدى استيفاء الطلبات للشروط والمعايير المنصوص عليها في الدليل الإرشادي، حيث تبلغ ميزانية هذا العام مليونين و400 ألف دينار.

وأكد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بشئون البلديات رائد الصلاح أن مشروع تنمية المدن والقرى مشروع متميز أولته الحكومة جل اهتمامها كونه يخدم شريحة كبيرة من المواطنين محدودي الدخل، حيث ساهم المشروع بتقديم خدمات فريدة من نوعها لهذه الفئة من المواطنين وذلك بترميم وصيانة منازلهم بشكل يحفظ لهم حقوقهم بالعيش الكريم.

وبين الصلاح أن نحو 700 منزل استفاد من مشروع الترميم خلال الـ 3 سنوات الماضية (2014 - 2016) بميزانية بلغت نحو 6 ملايين دينار، موضحاً أن خطة هذا العام تتركز في تنفيذ طلبات 2015 وذلك نظراً لتأخر اعتماد ميزانية البلاد حتى الربع الأخير من العام السابق، فضلاً عن تنفيذ طلبات العام الجاري (2016) بحسب الميزانية المتاحة ووفقاً لأولويات المجالس البلدية.

وأشار إلى أن المشروع حظي منذ نشأته وإناطة تنفيذه لإدارة التنمية الحضرية بالوزارة بالتنسيق وبالتعاون المباشر مع المجالس البلدية وفقاً لخطة سنوية يرفعها أعضاء المجالس للوزارة بحسب معايير وشروط معينة بهدف تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود كأعمال الترميم والتخطيط الداخلي وبناء الغرف والملاحق وتركيب عوازل الأمطار بغرض الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة وذلك وفقاً لمعايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة تحدها الميزانية المعتمدة لكل عام.

وتطرق إلى الآلية المتبعة في المشروع التي تبدأ باستقبال الطلبات المرفوعة من المجالس البلدية عبر النظام الإلكتروني للمشروع - بحسب الحالات الأكثر حرجاً - والتي تقوم بدورها بالتحقق من استيفاء صاحب الطلب لمعايير واشتراطات المشروع ومن ثم تنفيذ الخدمة بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن، إلى أن يتم تسليم المنزل إلى صاحبه بعد التأكد من تقديم الخدمة له وفق الالتزام الموقع مع المقاول.

وذكر رائد الصلاح أن المشروع نال صداً واسعاً يضاف إلى رصيد وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وللمجالس البلدية للجهود المضنية والمبذولة من أجل رفع المستوى المعيشي للمواطن وتحقيق التنمية المستدامة والذي يعد أحد روافد المشروع الإصلاحي لجلالة الملك لتحقيق رضا الأهالي ولجعل مصلحة المواطن بالمقام الأول.

يذكر أن عدد المنازل التي تمت صيانتها المدرجة تحت مظلة الترميم في مشروع تنمية المدن والقرى بلغ منذ العام 2007 إلى الشهر الجاري 2634 منزلاً وبميزانية تبلغ 22.874.101.77 دينار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً