العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

العصفور: أبواب المحافظة مفتوحة للأهالي للوقوف على الاحتياجات والطلبات

أكد محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور أن أبواب المحافظة مفتوحة للأهالي من باب التواصل والتنسيق والوقوف على الاحتياجات والطلبات.

وقال في المجلس الأسبوعي للمحافظة بحضور عدد من المواطنين والزوار: "إن هناك اتجاهات مختلفة للخدمات التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات الرسمية والأهلية، وأساس هذا العمل هو تفعيل الشراكة المجتمعية لما يحقق المصلحة العامة"، مشيرًا الى أن الطلبات الإسكانية واحدة من أولى الأولويات وتخضع لآلية عمل واضحة ومنظمة.

وفيما يتعلق بمسار تلقي الشكاوى والاستفسارات عن الطلبات الإسكانية، أوضح العصفور أن هناك لجنة للإسكان بالمحافظة برئاسة شريف عبدالله تشرف على إدارة العمل حيث رصدت اللجنة 565 شكوى للأعوام من 1993 حتى شهر (فبراير/ شباط من العام الماضي 2015)، ويجرى التواصل بشكل مستمر مع اثنين من ممثلي الأهالي، وهما فاضل أحمد مكي، وحسين عبدالله حسن اللذان هما في المجلس.

وذكر أن اللجنة تتولى رفع الطلبات - سواء بالنسبة لأهالي كرانة أم لسائر طلبات المناطق- إلى وزارة الإسكان عبر ممثل الوزارة في المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية، كما تم عقد لقاءات مع مجموعة من أصحاب الطلبات القديمة المستحقة ذات الأولوية والاستعداد الدائم لاستقبال الحالات الاستثنائية ذات الجوانب الإنسانية لمتابعتها مع الوزارة.

وأضاف العصفور "نجحنا في تخصيص بعض الوحدات السكنية لأصحاب الحالات المستعجلة من المستحقين للعام 1994 من المواطنين، كما أن آلية العمل مستمرة بحسب الإمكانيات المتاحة، فيما نجحنا في تأكيد حصول بعض أصحاب الطلبات المتأخرة على وحدات في المدينة الشمالية".

من جانبهما، أكد كل من فاضل مكي وحسين عبدالله أن بعض المعلومات التي وردت في الخبر الصحافي المنشور بخصوص اعتصام أهالي كرانة وردت على لسان أشخاص من المشاركين، ولا تمثل رأي لجنة الأهالي، مؤكدين أن العمل مع لجنة الإسكان بالمحافظة يسير وفق النظام والتواصل وتحديث البيانات أولًا بأول".

واستقبل مجلس المحافظة الأفراد والجهات والمدارس التي شاركت في إنجاح فعالية اليوم الأولمبي بالمحافظة في (14 مايو/ أيار) تقديرًا لجهودهم في التنظيم والمشاركة وتشجيع مختلف فئات المجتمع للحضور ما أعطى الفعالية تميزًا من جميع النواحي.

وبحث العصفور في المجلس مع وفد مركز شباب القريَّة ترتيبات إقامة فعالية للمشي داخل القرية بعنوان: "صحتك في خطوتك" في نسختها الأولى في الشوارع المحيطة بمقبرة القرية، مشيدًا بهذه الفعالية في خدمة الحركة الشبابية والنشاط الاجتماعي والثقافي في القرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:27 ص

      نبي بيوت
      المشي خليناه ليكم
      بس كلام
      وين توصية رئيس الوزراء

اقرأ ايضاً