العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

وزيرة الصحة تُشارك في أعمال الدورة (69) لجمعية الصحة العالمية بجنيف

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تترأس وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة التاسعة والستين لجمعية الصحة العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف والتي ستعقد خلال الفترة من 23 - 28 مايو/ أيار 2016، والدورة (139) للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية والتي ستعقد خلال الفترة من 30 -31 مايو 2016.

من المتوقع أن يناقش وفد مملكة البحرين خلال مشاركته في أعمال الدورة قائمة من الموضوعات الصحية الهامة ومن أبرزها تعزيز الصحة طيلة العمر وملف الأمراض السارية والأمراض غير السارية  وقضية الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل والتي تعد إحدى القضايا الأبرز التي سيتم نقاشها في هذه الدورة لما لها من اهتمام بارز على الصعيدين العربي والإسلامي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الصحية مثل النظم الصحية والتأهب والترصد والاستجابة إلى جانب الأمور المالية والإدارية والقانونية ذات العلاقة بمنظمة الصحة العالمية والتعاون داخل منظومة الأمم المتحدة مع سائر المنظمات الحكومية الدولية.

كما سيشارك وفد مملكة البحرين في اجتماع وزراء الصحة العرب الذي تنظمه جامعة الدول العربية واجتماع إقليم شرق المتوسط الذي ينظمه المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية واللذين سيعقدان على هامش انعقاد أعمال الجمعية التاسعة والستين. حيث سيتم استعراض ومناقشة بعض القضايا والموضوعات الصحية ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين العربي والدولي.

ومن المتوقع أن يناقش المجلس في أعمال دورته المحصلة النهائية من أعمال الدورة (69) لجمعية الصحة العالمية والتقارير الصادرة عن اللجنتين الرئيسيتين واللجنة العامة، كما سيقدم تقاريره حول الموارد المالية والإدارية والمواضيع التقنية والصحية للمجلس التنفيذي لتنفيذ خطط المنظمة وبرامجها.

ويضم وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماعات برئاسة وزيرة الصحة كلاً من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد خليفة المانع، ومدير إدارة الصحة العامة مريم الملا هرمس، وأخصائي العلاقات العامة عبدالله مكلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً