العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

وجه جديد وآخر مجنس في تشكيلة روسيا لكأس أوروبا 2016

كشف مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم ليونيد سلوتسكي اليوم (السبت) عن التشكيلة النهائية المشاركة في كأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا من 10 يونيو/ حزيران إلى 10 يوليو/ تموز المقبلين، وضمت لاعبين مجنسين هما حارس مرمى لوكوموتيف موسكو غييرمي ومدافع شالكه الألماني رومان نوشتادتر الذي استدعي للمرة الأولى.

وخاض نوشتادتر (28 عاما) المولود في دنييبروبتروفسك (أوكرانيا) مباراتين مع المنتخب الألماني لكنهما كانتا وديتين وبالتالي اختار اللعب رسميا للمنتخب الروسي.

وفي الوقت الذي لا يملك فيه نوشتادتر حتى الآن الجنسية الروسية، فقد أكد وزير الرياضة الروسي لوكالة "ار-سبورت" المحلية إن هذه "المسألة بصدد الحل".

في المقابل، فان حارس مرمى لوكوموتيف موسكو البرازيلي الأصل غييرمي (30 عاما) فقد حصل على الجنسية الروسية أواخر العام 2015 ويملك مباراة واحدة مع المنتخب الروسي.

وبمجرد تتويج فريقه سسكا موسكو باللقب المحلي، كشف ليونيد سلوتسكي عن تشكيلته للعرس القاري والتي لم تشهد أي مفاجآت، وكان اغلب عناصرها من سسكا موسكو (8 لاعبين) وزينيت سان بطرسبورغ (5 لاعبين). وضمت أيضا هداف الدوري مهاجم كراسنودار فييدور سمولوف، فيما إنها لم تشمل أي لاعب من فريق روستوف مفاجأة الموسم.

وتفتقد روسيا خدمات مدافعي زينيت سان بطرسبورغ يوري جيركوف المصاب في وتر اخيل، وروبن كازان اوليغ كوزمين الذي يعاني من إصابة في الركبة.

وتخوض روسيا مباراتين وديتين ضد تشيكيا في الأول من يونيو في اينسبروك (النمسا) وصربيا في 5 منه على ملعب لويس الثاني في موناكو. وتلعب روسيا في النهائيات في المجموعة الثالثة إلى جانب انجلترا وسلوفاكيا وويلز وهي تواجهها في 11 و15 و20 المقبل على التوالي.

 

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: ايغور اكينفييف (سسكا موسكو) وماريناتو غييرمي (لوكوموتيف موسكو) ويوري لوديجين (زينيت سان بطرسبورغ).

للدفاع: اليكسي برزوتسكي وفاسيلي برزوتسكي وسيرغي اينياشفيتش وجورجي شتشينيكوف (سسكا موسكو) ودميتري كومباروف (سبارتاك موسكو) ورومان نوشتادتر (شالكه الألماني) وايغور سمولنيكوف (زينيت سان بطرسبورغ) ورومان شيشكين (لوكوموتيف موسكو).

للوسط: الكسندر غولوفين والان دزاغوييف ورومان شيروكوف (سسكا موسكو) ودينيس غلوشاكوف (سبارتاك موسكو) وايغور دينيسوف (دينامو موسكو) واوليغ ايفانوف (تيريك غروزني) وبافل ماماييف (كراسنودار) والكسندر ساميدوف (لوكوموتيف موسكو) واوليغ شاتوف (زينيت سان بطرسبورغ).

للهجوم: ارتيوم دزيوبا والكسندر كوكورين (زينيت سان بطرسبورغ) وفيودور سمولوف (كراسنودار).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:42 ص

      عن روسيا تتكلمون عن التجنيس وعن البحرين وقطر ساكتين
      ممكن نعرف السبب؟

اقرأ ايضاً