العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

كوريا الجنوبية تكشف النقاب عن خطوات لمساعدة الشركات المحلية في مجمع كايسونج

ذكر مسئول كوري جنوبي اليوم الأحد (22 مايو / أيار 2016) أن سول تعتزم كشف النقاب عن مجموعة من الاجراءات هذا الاسبوع لدعم الشركات المحلية التي تعاني من انتكاسات في أعمالها بسبب إغلاق مجمع صناعي مشترك في كوريا الشمالية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

ومن المرجح أن تعلن الحكومة قريبا عن إجراءات داعمة لمساعدة الشركات الكورية الجنوبية التي تواجه خسائر مالية بسبب قرار سول بإغلاق مجمع "كايسونج" الصناعي في كوريا الشمالية في شباط/فبراير الماضي.

وكانت كوريا الجنوبية قد أغلقت في العاشر من شباط/فبراير الماضي المجمع الذي كان يضم 124 شركة كورية جنوبية ردا على التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية في كانون ثان/يناير وإطلاقها صاروخا طويل المدى في شباط/فبراير الماضيين.

ومن المرجح أن تتركز الاجراءات التي ربما تبلغ تكلفتها نحو 100 مليار وون (9ر83 مليون دولار أمريكي) على تغطية الخسائر المتعلقة بالاصول المسالة للشركات مثل المنتجات تامة الصنع والمواد الخام. وتقدر الشركات تلك الخسائر بنحو 250 مليار وون.

وكانت الشركات الكورية الجنوبية قد زعمت أنها تكبدت أكثر من 815 مليار وون في صورة خسائر بسبب إغلاق المجمع، مضيفة أن الضرر الفعلي يمكن أن يكون أكبر بكثير.

وعرضت الحكومة دعما ماليا لمساعدة الشركات في تغطية الخسائر المالية المتعلقة بأصولها الثابتة ببوليصة تأمين حكومية.ومن المفترض أن الشركات تكبدت نحو 570 مليار وون في صورة خسائر على الاصول الثابتة.

وكان المجمع الذي جرى افتتاحه في عام 2004 مصدرا رئيسيا للايرادات لكوريا الشمالية التي تفتقر إلى السيولة النقدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً