العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

"فندق الخليج" يستضيف وفد سياحي روسي رفيع المستوى

أستضاف طاقم عمل  فندق  الخليج البحرين للمؤتمرات والسبا  وبالتعاون مع طيران الخليج و Visit Bahrain للسياحة، وفد روسي رفيع المستوى من إعلاميين وممثلين عن جهات روسية بارزة في قطاع السياحة والسفر، زيارة خاصة إلى البحرين للتعرف على أبرز المقومات السياحية التي تتمتع بها مملكة البحرين، بالتزامن مع تدشين الهوية السياحية البحرينية الجديدة،.  وتأتي هذه الزيارة في ظل تدشين فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016.

وقد نظم طاقم العمل عدداً من الجلسات واللقاءات وفعاليات التواصل وورش العمل التي شارك فيها الوفد، إضافة إلى عدد من الزيارات الميدانية والجولات السياحية للاستمتاع بمعالم البحرين الرئيسية التي توفرها مملكة البحرين لزوارها، والاطلاع على ثقافتها وتاريخها العريق من أجل تعزيز فهمهم للمقومات السياحية الرئيسية التي تتمتع بها مملكة البحرين.  بالإضافة إلى استعراض آخر ما توصلت له سوق السياحة البحرينية من إنجازات وفعاليات محلية وعالمية من أجل الارتقاء بجودة قطاع السياحة البحرينية لاستقطاب السياح من مختلف دول العالم. وقد دار بين كلى الطرفين حديث حول آلية الاستفادة من الإمكانيات الاستثمارية والسياحية التي يمتلكها البلدان. ومن جانب آخر، فقد تم عقد اتفاق على الترويج السياحي لمملكة البحرين إعلامياً والارتقاء بالبنية الأساسية للقطاع السياحي، لرسم رؤية واضحة لما حققته المملكة في هذا اليوم من نهضة كبيرة في حجم البنية التحتية للقطاع السياحي، وذلك بهدف تعزيز موقع مملكة البحرين كمركز رئيسي على خريطة السياحة الإقليمية.

وفي تعليق له على ما شهدتها المملكة من فرص وتحديات، قال مدير إدارة تطوير الأعمال والاستراتيجيات لفندق الخليج، علي أمر الله: "باتت السياحة أحد الروافد الاقتصادية البارزة في الآونة الأخيرة، إذ يجب علينا الاهتمام بهذا القطاع والعمل على تنميته، وفي ظل إطار الاستراتيجية البحرينية الجديدة للسياحية، فقد قمنا بدعوة وفد روسي بارز في قطاع السياحة والسفر لحرصنا على تعريف المجتمع الغربي بمعالم المملكة السياحية وتاريخ حضارتها العريقة".

وفي تعليق له على رؤية المملكة نحو المعارض والمؤتمرات السياحية والاقتصادية، قال أمر الله: "تعدّ روسيا أحد الأسواق السياحية المهمة بالنسبة لفندق الخليج .  فإن أحد خطط المجموعة تكمن في الاهتمام بتنشيط قطاع السياحة عن طريق استقطاب المؤتمرات والمعارض التي تكون لها مردود سياحي واقتصادي وتجاري أيضاً، بغرض عرض الفرص والتسهيلات التنافسية التي توفرها المملكة لاحتضان الاستثمارات الأجنبية في شتى القطاعات والعمل على تنميتها.  وبذلك، فقد قمنا بعرض الإمكانيات التي من الممكن أن تجذب أهم المعارض السياحية والمؤتمرات العالمية للمملكة مع توفير كافة التسهيلات الإعلامية والفنية اللازمة، وقد رحب الوفد الروسي بفكرة تنمية هذا القطاع، ونوه الأخير بأن التطوير المصاحب لهذا القطاع يأتي مكملاً لسلسلة المبادرات التطويرية للبلدين، والذي يهدف إلى تطوير عدد من القطاعات الاقتصادية المترابطة مع صناعة السياحة المحلية والعالمية، حيث يمثل قطاع المعارض والمؤتمرات فرصة اقتصادية واعدة تعمل لتنمية سياحة الأعمال، وتسهم في الحد من الموسمية، وتحفيز الاستثمار، والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي".

وفي الحديث عن جهود فندق الخليج البحرين ومساعيه الرامية نحو الارتقاء بالمفهوم السياحي، قال: "يتميز فندقنا بأنه من أكبر الفنادق على مستوى المملكة من حيث عدد الغرف، وذلك منذُ افتتاحه في العام 1969. هو الفندق الوحيد في المنطقة الذي يتمتع بالإمكانيات لاستضافة الفعاليات التي يصل عدد الحضور فيها إلى 2200 شخص. كما أننا قادرون على توفير باقة خدمات متكاملة من غرف اجتماعات ومطاعم متنوعة وغرف فخمة لاستضافة الفعاليات كلها في مكان واحد. ويسعدنا دائماً أن نتعاون مع شركائنا من مختلف دول العالم في هذا القطاع لاستضافة الوفود وتعزيز علاقات العمل.

ويحظى السوق الروسي بأهمية خاصة لدى فندق الخليج نظراً لما تتمتع به مجموعتنا الفندقية من مكانة متميزة بين الفنادق المصنفة ضمن فئة الخمس نجوم.  ومع الزيادة المطردة في عدد المسافرين الروسيين الذين يرغبون بزيارة دول الخليج ومملكة البحرين بالأخص، والاستمتاع بإقامتهم على مقربة من المعالم الرئيسية في المدينة، فإن فندق الخليج البحرين يلبي هذه المتطلبات بشكل كامل، كونه يشغل موقعاً مثالياً في وسط المملكة على بعد خمسة عشر دقيقة فقط من مطار البحرين الدولي، ويتميز بموقع استراتيجي بالقرب من قصر القضيبية ومسجد الفاتح الكبير إضافة إلى أنه يقع بين مجموعة من المجمعات والمراكز التجارية الشهيرة، مما يوفر لضيوفنا فرصةً فريدةً لمشاهدة معالم المدينة أو التسوق بسهولة. ونحن نتطلّع إلى الترحيب بالمزيد من الزوار الذين يبحثون عن علامات تجارية رائدة عالمياً، إذ أننا نعد بتوفير خدمات فاخرة وبأسلوب الضيافة الراقية والمتميزة التي تعكس دفئ هذه الجزيرة. ويسعدنا أيضاً دعم مساعي دائرة السياحة والثقافة والتسويق التجاري بالبحرين الرامية إلى تعريف الجهات المعنية في قطاع السياحة الروسية بالمقومات والإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المملكة، ما من شأنه أن يجعلها الوجهة السياحية المفضلة لدى سياح جميع دول العالم."

 

علي أمر الله
علي أمر الله




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً