العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

دوري أبطال آسيا: النصر الإماراتي مرشح للتأهل إلى ربع النهائي

يبدو النصر الإماراتي مرشحا فوق العادة للتأهل إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه عندما يحل ضيفا على تراكتور سازي تبريز الإيراني غدا (الثلثاء) في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

واكتسح النصر ضيفه تراكتور سازي 4-1 في دبي الثلثاء الماضي، لذلك فان حظوظه ستكون اكبر من صاحب الضيافة غدا كونه سيلعب بعدة فرص ومنها الخسارة بفارق هدفين.

ولم يكن متوقعا أن يحقق النصر هذا الفوز الكبير، ولاسيما أن تراكتور سازي كان احد ابرز فرق دور المجموعات وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، إلا أن سالم صالح الذي حل بديلا للبرازيلي نيلمار هورناتو بعد إصابته خلال اللقاء غير المعادلة تماما فسجل هدفين وأضاف المدافعان أحمد إبراهيم ومحمود خميس مثلهما ليهدوا فريقهم اكبر فوز في تاريخ مشاركته الآسيوية.

ويبدو النصر مصرا على كتابة تاريخه الخاص في البطولة بعدما كان حقق انجازا بعبوره دور المجموعات لأول مرة في تاريخه في مشاركاته الثالثة فيها بعد العامي 2012 و2013 عندما حل في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وتأهل بفارق المواجهات المباشرة عن الاتحاد السعودي.

وسيكون اعتماد النصر مرة أخرى على خبرة مدربه الصربي ايفان يوفانوفيتش في مباريات الكؤوس بعدما سبق أن قاد الفريق الإماراتي إلى لقب مسابقتي الكأس وكأس الرابطة المحليتين العام 2015، وابويل القبرصي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012 لأول مرة في تاريخه قبل أن يخرج أمام ريال مدريد الاسباني.

وقال يوفانوفيتش: "أتمنى تكرار تجربة ابويل مع النصر، الآن نحن ضمن أفضل 16 فريقا في آسيا ومن الممكن أن نصبح ضمن أفضل 8 فرق والدور الأكبر في ذلك كان للاعبين الذين نجحوا في تسجيل أسمائهم بحروف ذهبية في تاريخ النادي".

وما يصعب من مهمة تراكتور سازي أن النصر دخل مرماه خمسة أهداف فقط في سبع مباريات خاضها في البطولة، وذلك لوجود حارس مميز هو الدولي أحمد شامبيه وأفضل ظهيرين في الدوري الإماراتي محمود خميس وأحمد إبراهيم.

كما يتميز من النصر التشيلي لويس خمينيز والبرازيلي نيلمار هورناتو والفرنسي كيمبو ايكوكو والبوركينابي جوناثان بيتروبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً