العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد على تعزيز التعاون المشترك مع المانيا

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل، المدير العام لإفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط السفيرة الألمانية سابين سبارواسر، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين الفريد سيميز بورتس، وذلك بمقر المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بضاحية السيف.

في بداية اللقاء، رحب رئيس المؤسسة الوطنية بالسفراء الألمان، مشيداً بما يربط البلدين من علاقات وطيدة ومتميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات. واستعرض الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتعزيز وتنمية حقوق الإنسان وحمايتها، والمهمات التي تقوم بها المؤسسة المتمثلة في متابعة شكاوى المواطنين والمقيمين، المتعلقة بحقوق الإنسان.

من جانبه، قدم نائب رئيس المؤسسة الوطنية عبدالله الدرازي إيجازاً استعرض فيه استراتيجية عمل المؤسسة الوطنية وأهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها وفق لمبادئ باريس، بالإضافة إلى ما تضمنه التقرير السنوي الأول والثاني للمؤسسة الوطنية للعام 2013 و2014، إضافة إلى تقديمه نبذة عن البرامج التدريبية التي قامت بها المؤسسة ومنها برنامج تدريب المحامين المبتدئين، وبرنامج قضاة المستقبل، وبرنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان.

كما اطلعت العضو المفوض ورئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية ماريا خوري، السفراء على آلية استقبال الشكاوى التي تتلقاها المؤسسة وطلبات المساعدة التي تقدمها، إضافة إلى تدشين موقع المؤسسة الإلكتروني الجديد وإضافة خاصية تسلم الشكاوى عبر استمارة إلكترونية أو عبر تطبيقات الهواتف الذكية حرصاً من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على تطوير وتحديث آليات التواصل مع المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

من جانبها، شكرت السفيرة الألمانية، المؤسسة الوطنية على حسن الاستقبال، وأبدت استعدادها الكامل لتقديم كل الدعم في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها، وتوثيق التعاون المشترك في مجال تعزيز وحماية وتنمية حقوق الإنسان في مملكة البحرين. وحضر الاجتماع القائم بأعمال الأمين العام المستشار ياسر شاهين، ومدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال فهد المعلى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً