العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

مدير حماية المستهلك: نتطلع لتوسعة التعاون مع جامعة البحرين في مجال الأفلام التوعوية

إعلان نتائج مسابقة "نحو سلوك استهلاكي سليم" قريباً

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة سنان الجابري، إلى توسيع دائرة التعاون بين إدارة حماية المستهلك وجامعة البحرين، معرباً عن أمله في أن تستفيد الإدارة من الإنتاج الفيلمي لطلبة الإعلام ومشروعات تخرجهم في إيصال رسائلها للجمهور.

وأكد الجابري، أن الإبداع الفيلمي من شأنه أن يسهم بطريقة فعالة في إيصال رسائل التوعية، ولاسيما إذا تعلق الأمر بحماية المستهلك، والارتقاء بالوعي الاستهلاكي.

وكانت إدارة حماية المستهلك أطلقت مسابقة للإنتاج الفيلمي لطلبة جامعة البحرين تبحث موضوع حدود الإسراف، والسلوكيات الشرائية الخاطئة.

 وذكر الجابري أن الإدارة ستعلن عن الفائزين في مسابقة: "نحو سلوك استهلاكي سليم" قريباً "ربما خلال الأسبوعين المقبلين"، مشيراً إلى أن لجنة متخصصة تقيم المواد من الناحيتين الموضوعية والفنية.

وأفاد بأن نحو سبعة أعمال فيلمية فردية وجماعية أنتجها الطلبة تتنافس على جائزة المسابقة في قسمي المسابقة: إنتاج الأفلام الوثائقية والأفلام الدرامية.

وقال الجابري: "لقد وقع الاختيار على طلبة جامعة البحرين للتباري في المسابقة بالنظر إلى أنها الجامعة الوطنية الرائدة من جهة، وبالإضافة إلى أنها تعد مجتمعاً كبيراً للشباب الذين نستهدفهم في رسائلنا التوعوية"، معرباً في الوقت نفسه عن ثقته بإبداعات طلبة الجامعة، في تقديم أفلام واقعية تسهم في إيصال الكثير من الرسائل الهادفة للمجتمع. وقال: "أعتقد أن شباب اليوم على قدر من المسئولية ونريد أن نستمر في تكريس هذه الثقة في مثل هذه المسابقات".

وعن عدد المشاركين قال: "إن المشاركين سبعة، وهو عدد جيّد لا بأس به، وإن كنا نطمح لعدد أكبر، لكن التقييم الأولي للمشاركات يشير إلى تميزها، فالإدارة تهتم بالمواد المختارة ذات الطبيعة الموضوعية التي تخدم المفاهيم المتصلة بحماية المستهلك، وتساعد على إيصال الرسالة الصحيحة من الإدارة إلى الجمهور".

ونوه إلى أن مرحلة تقييم المشاريع المشاركة في المسابقة، يجري تنفيذها بالتعاون مع الجامعة من خلال عمادة شئون الطلبة، ومركز تسهيلات البحرين للإعلام، حيث ستُقيِّم لجنة التحكيم المشاريع ومستويات الأعمال من حيث جودتها وملاءمتها للعرض الوثائقي أو الدرامي.

وتتكون لجنة التحكيم الفنية من ثلاثة أعضاء في قسم الإعلام والسياحة والفنون في كلية الآداب بالجامعة، وهم: سماء الهاشمي، ومحمد السيد، وفريد البيات، بينما تقوم إدارة حماية المستهلك بتقييم المشروعات من الناحية الموضوعية.

وجرى إطلاق المسابقة في شهر مارس/ آذار الماضي خلال مؤتمر صحافي في مقر الجامعة بالصخير، حيث جرى بيان شروط المسابقة ومراحلها، وكان آخر موعد لتسلم المشروعات في 28 من أبريل/ نيسان الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً