العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

تدشين مصنع سعودي-كويتي-كوري للبتروكيماويات بـ 844 مليون دولار

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت كوريا الجنوبية أمس الإثنين (23 مايو / أيار 2016) عن الانتهاء من أعمال التشييد في مصنع بتروكيماويات باستثمارات سعودية وكويتية وكورية جنوبية في كوريا الجنوبية، حيث جرى الاحتفال بتدشين المصنع الجديد لإنتاج البروبيلين في مدينة أولسان على بعد 414 كلم من جنوب شرق العاصمة الكورية الجنوبية سيئول ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلثاء (24 مايو / أيار 2016).

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن المشروع مقام باستثمارات قيمتها تريليون وون (844 مليون دولار) ويحمل اسم شركة "إس كيه أدفانس" ومملوكة لكل من "إس كيه جاز" الكورية الجنوبية وشركة "أدفانس للبتروكيماويات" السعودية وشركة "صناعة الكيماويات البترولية" الكويتية.

وقال وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي جو هيونج هوان في الحفل إن شركة "إس كي أدفانس" تعتبر نموذجا ناجحا للتعاون في الاستثمار بالاستفادة من المميزات لكل من الدول الثلاث، مضيفا أن الوزارة ستسعى لتوسيع التعاون بين الدول الثلاث. ومن المقرر أن ينتج المصنع نحو 600 ألف طن من البروبيلين سنويا من خلال إزالة الهيدروجين من البروبان، ومن المخطط أن يصدر 75 في المائة أي 450 ألف طن من إنتاجه الإجمالي إلى الصين. وكانت شركة إس كيه جاز قد سعت لجذب الاستثمار من الخارج من أجل تعزيز القدرة التنافسية، ونجحت في جذب 220 مليون دولار من شركة أدفانس للبتروكيماويات السعودية وشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً