العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

فتح باب المشاركة في جائزة "آي دبليو سي" للمخرجين

ضمن الدورة الـ13 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت دار الساعات السويسرية الفاخرة «آي دبليو سي شافهاوزن»، الشريك والراعي الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الدولي، عن تجديد دعمها للمهرجان بتقديم جائزة المخرجين الخليجيين بقيمة 100 ألف دولار، يتم تخصيصها لتمويل المشروع الفائز بهدف إيصاله إلى الشاشة الكبيرة.

وتؤكد هذه الجائزة في سنتها الخامسة على التزام «آي دبليو سي» بدعم صناعة السينما إقليمياً ودولياً، إضافة إلى دعم المواهب السينمائية الصاعدة.

الجدير بالذكر أنّ المخرجة الإماراتية ليلى خليفة فازت بجائزة "آي دبليو سي" للمخرجين في الدورة الفائتة من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن سيناريو فيلم «كاتب الرسائل»، وهو دراما رومانسية تحكي قصة خداع وكذب صبي صغير يدعى خليفة، حيث يستخدم مهاراته في كتابة الرسائل لجني المال.

وقد تسلمت ليلى جائزتها من الممثل ديف باتل، سفير دار «آي دبليو سي»، خلال حفل أقيم في فندق ون آند أونلي رويال ميراج في دبي، وهي 100 ألف دولار أمريكي إضافة إلى ساعة «آي دبليو سي».

وضمّت لجنة التحكيم الخاصة بهذه الجائزة أسماءً مميزة في عالم السينما، وترأسها المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، كما كانت النجمة التونسية هند صبري عضواً فيها.

وقال أبو أسعد: «تعتبر الجائزة مبادرة مهمّة جداً، وقد كان لي شرف أن أكون عضواً في لجنة التحكيم وأن تتاح لي فرصة الاطلاع على الأعمال الفنية المشاركة التي حملت رؤى متميزة، ما جعل عملية اختيار المشروع الفائز صعبة جداً. ومن الرائع أن نشهد عودة جائزة آي دبليو سي للمخرجين إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي للعام الخامس، نظراً لكونها توفر فرصة مميزة للسينمائيين العرب، وتقديمهم على الساحة العالمية.»

من جهتها قالت هند صبري: «تأتي هذه الجائزة القيّمة لتساعد النصوص الجيدة في الحصول على الدعم اللازم لإيصالها إلى العالم، وذلك من خلال صناعة تكثر فيها المواهب وتقلّ فيها الفرص، ما يعدّ أمراً مهمّاً لنمو السينما في المنطقة وسائر أنحاء العالم. وآمل أن تستمرّ الجائزة في دعم وتعزيز نمو السينما العربية لفترة طويلة، وأنا متأكدة من أنّ مستوى وعدد الطلبات المقدّمة للاشتراك فيها سوف يزداد باستمرار، في ظل ما تشهده السينما العربية من نمو.»

هذا ويمكن للمخرجين الراغبين في الاشتراك بجائزة «آي دبليو سي» تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان دبي السينمائي الدولي www.dubaifilmfest.com حتى 1 أغسطس 2016، على أن تختار منها لجنة الاختيار ثلاثة مشاريع. وسوف يعلن عن الفائز خلال حفل عشاء مميّز يقام ضمن الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، التي ستقام من 7 إلى 14 ديسمبر.

وفي تعليق له عن أهمية الجائزة قال جورج كيرن رئيس مجلس إدارة آي دبليو سي "حرصنا خلال السنوات الفائتة على رعاية المواهب السينمائية الآتية من المنطقة، ونأمل أن تتمكن هذه المواهب من التأكيد على مكانتها. يشرفنا أن نعمل مع شركائنا في مهرجان دبي السينمائي الدولي لتحقيق هدفنا المشترك بمساعدة ورعاية ودعم المواهب السينمائية في المنطقة، وتقديم منصة للمشاريع والأصوات الجديدة."

وقال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: «يسعى مهرجان دبي السينمائي الدولي في كل عام لتوفير فرص أكثر وأفضل لصانعي السينما من الشباب والموهوبين في المنطقة. ويشرّفنا أن نواصل شراكتنا مع دار الساعات السويسرية الفاخرة آي دبليو سي شافهاوزن. هدفنا في المهرجان هو الاحتفال بالقصص الرائعة والثقافات الغنيّة من مختلف أنحاء المنطقة، وجائزة آي دبليو سي هي فرصة ذهبية للمخرجين كي يحولون قصصهم إلى أفلام مميزة.»





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً