العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

أوروغواي تثق في تعافي سواريز قبل نهاية الدور الأول لكوبا أميركا

أعرب القائمون على منتخب أوروغواي لكرة القدم عن ثقتهم بتعافي اللاعب لويس سواريز من إصابته العضلية خلال ثلاثة أسابيع ليتمكن من المشاركة في المباراة الثالثة للفريق في دور المجموعات من بطولة كوبا أميركا (المئوية)، التي تنطلق في الولايات المتحدة في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل.

وقال طبيب اتحاد أوروغواي لكرة القدم، ألبرتو بان: "سيسافر مباشرة إلى الولايات المتحدة، يمكنه اللحاق بالمباراة الثالثة (في دور المجموعات) أو بمباراة دور الثمانية إذا تأهلت أوروغواي".

وأشار الطبيب إلى أن فترة التعافي، التي يحتاجها اللاعب تمتد لثلاثة أسابيع، إذ ستتعاون أوروغواي في هذا الشأن مع الجهاز الطبي لنادي برشلونة الأسباني، الذي يتبعه اللاعب.

وتعرض سواريز لإصابة يوم الأحد في نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا ليخضع أمس (الاثنين) لإجراء الكشف عليه بأشعة الرنين المغناطيسي، أثبت معاناته من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن.

ويخوض سواريز المرحلة الأولى من العلاج في برشلونة، والتي لم يعلن عن مدتها بعد، ثم يسافر مباشرة إلى الولايات المتحدة الأميركية، فيما تبدأ المرحلة الثانية داخل معسكر منتخب أوروغواي.

وبحساب مدة الأسابيع الثلاثة، التي يحتاجها سواريز للتعافي، بدءا من يوم أمس 22 مايو/ أيار، فإن اللاعب الدولي الأوروغواياني سينهي فترة التأهيل في 12 يونيو/ حزيران، ما يعني غيابه عن مباراة المكسيك في الخامس من نفس الشهر ثم مباراة فنزويلا بعد ذلك التاريخ بأربعة أيام في إطار منافسات المجموعة الثالثة من كوبا أميركا.

ومع انتهاء فترة التأهيل، فإنه سيكون بمقدور سواريز المشاركة في مباراة منتخب بلاده أمام جامايكا في 13 يونيو أو في مباراة الفريق بدور الثمانية في 18 من نفس الشهر.

وأضاف بان قائلا: "أوروغواي ستحافظ على التواصل مع برشلونة ولن تغلق الباب أمام أي احتمال، نعتقد أن جزءا مع التأهيل سيسمح له بإجراء بعض التدريبات داخل الملعب عندما يصل إلى الولايات المتحدة".

وكان برشلونة قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس أن سواريز تعرض لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً