العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

الرئيس التنفيذي للتطوير لـ"إدامة" تحصد على شهادة عضو مجلس إدارة معتمد

المنامة –  شركة "إدامة" 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، الذراع العقارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، اليوم الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016) عن حصول الرئيس التنفيذي للتطوير ميراي مصطفى بابتي على شهادة عضو مجلس إدارة معتمد من قبل معهد "حوكمة"، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمرأة.

وأقيم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج «المرأة في مجالس الإدارة» في فندق أرماني برج خليفة دبي، والذي جرت فيه مراسم تخريج المنتسبات للبرنامج، بحضور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمرأة منى غانم المري ، رئيس مجلس إدارة معهد «حوكمة» لحوكمة الشركات حمد بو عميم، والأمين العام للجنة العليا للتشريعات في دبي أحمد بن مسحار، والرئيس التنفيذي لمعهد حوكمة أشرف جمال الدين.

وفي هذا الصدد، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة إدامة محمود هاشم الكوهجي: "نحن حريصون على تطبيق مبادىْ المساواة في شركة إدامة، حيث يعتبر ذلك جزءًا من جهودنا الرامية لتطبيق أعلى معايير الشفافية وحوكمة الشركات. إن حوكمة الشركات هي المحرك الرئيس لخلق القيمة المضافة للمساهم واستدامة المؤسسات، ونحن فخورون بجهود الآنسة بابتي وحصولها على هذه الشهادة".

من جانبها، قالت ميراي: "يسرني أن أكون من خريجي الدفعة الأولى لبرنامج «المرأة في مجالس الإدارة» في المنطقة. حيث تعمل هذه المبادرة من معهد حوكمة على تعزيز أهمية عضوية المرأة في مجالس الإدارة. وإنني على ثقة بأن ذلك سيساهم في تمكين المرأة وتفعيل دورها في الحياة العملية. وأود أن أشكر السيد محمود هاشم الكوهجي،لدعمه المتواصل لجهود المرأة وتمثيلها في المناصب القيادية. ونأمل أن يسيرعدد أكبر من صانعي القرار في هذا النهج، خاصة في مجال التطوير العقاري، وذلك لدعم وتمكين المرأة".

وأعربت منى غانم المري خلال الحفل عن شكرها لمعهد «حوكمة» لحوكمة الشركات، وسلطت الضوء على الخطوات التي تم اتخاذها لرفع مستوى مشاركة المرأة في مجالس الإدارة، وما قد يواجه هذا الهدف من معوقات، وسبل التغلب عليها.

من جانبه، أكد حمد بوعميم، أن البرنامج يسهم في تحقيق المزيد من الوعي بأهمية تمثيل المرأة في مجالس الإدارة، وأضاف: “أن نرى هذا الجهد يتحول لواقع ملموس فإن هذا دليل على ريادة المنطقة في مجال الحوكمة وترسيخاً لمبدأ تمثيل المرأة في مجالس الإدارة والمناصب القيادية.”

وأشار بوعميم لتفوق المرأة في جميع مجالات العمل، مضيفاً: “جميع خريجات “برنامج المرأة في مجالس الإدارة” نساء متميزات يشغلن مناصب متميزة ومؤثرة في المؤسسات اللائي ينتمين إليها، وسنرى انعكاس تواجد نساء بكفأتهن على مجالس إدارة الشركات والمؤسسات”، مشيراً إلى أن التنوع في عضوية مجالس الإدارة يؤثر في أداء المجالس إيجابياً وبالتالي أداء الشركات بشكل عام.

وعقب أشرف جمال الدين: "بعد مضي 10 سنوات على معهد حوكمة في مجال تدريب أعضاء مجالس الإدارة، وتطوير هيكل حوكمة الشركات، أتضح لنا وجود فجوة في تمثيل المرأة على مستوى مجالس الإدارة للشركات، لذلك طور معهد حوكمة برنامج "المرأة في مجالس الإدارة" لإتاحة الفرصللمرأة في العالم العربي لأخذ هذه المناصب القيادية".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً