العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

دراسة: جيل الألفية مستعد لإنفاق المزيد على الاتصالات

أصدرت "كومسكوب" دراسة جديدة عن جيل الألفية بعنوان دراسة جيل الألفية The Millennial study، تكشف عن تفضيلات "جيل الألفية" وعادات الإنفاق التي تؤثر مباشرة على مقدمي خدمات الاتصالات ومقدمي المحتوى.

وأُجريت الدراسة حول أنماط الحياة واتجاهات الإنفاق بين الأشخاص الذين ولدوا بين عامي 1980 و2000. ووفقاً لهذه الدراسة، فإن جيل الألفية على استعداد لدفع المال لنيل مستويات أعلى من الخدمة،  فعلى سبيل المثال، ذكر نصف المشاركين من جيل الألفية أنه يدفع 5 في المئة من راتبه السنوي للحصول على خدمات شبكة الإنترنت فائقة السرعة. لذا ينبغي على مشغلي الشبكات العالمية التخطيط لاستمرار نمو قدراتهم، ولقدر أكبر من المرونة، ولمجموعة كبيرة من الخدمات ونماذج الفواتير للتعامل مع التغيرات الاجتماعية الناجمة عن جيل الألفية.

 نتائج رئيسية أخرى للتقرير:

  • اعتاد جيل الألفية الإنترنت لدرجة أنه يفضل التخلي عن خدمات السباكة والتدفئة وتكييف الهواء والمواصلات وتلفزيون الكابل ولكنه لا يمكن أن يتخلى عن الاتصالات والكهرباء اللازمتين لتشغيل الأجهزة الخاصة بهم على الشبكة.
  • ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد جيل الألفية يفضلون التخلي عن سيارتهم مقابل حصولهم على الإنترنت – كما ذكر 44 في المئة من جيل الألفية أنهم لا يمكن الاستمرار دون الاتصال بالإنترنت، مقارنة مع 15 في المئة فقط لا يمكن أن يستمروا دون سياراتهم.
  • ذكر ثلاثة أرباع الجيل أنهم يودون ضبط سرعة خدمات الإنترنت الخاصة بها اعتماداً على أنشطتهم وأن يدفعوا مالاً وفقاً لذلك.
  • ينفق أكثر من 56 في المئة من جيل الألفية إلى ما يصل إلى ساعتين يومياً على محتوى الفيديو عبر الإنترنت مثل نتفلكس ويوتيوب، مقارنة بـ 2 من 5 من مواليد جيل طفرة المواليد.
  • ثلثي جيل الألفية يوافق أو يوافق بشدة على أن مواقع التواصل الإجتماعي هي الشكل الرئيسي لديهم للتواصل الاجتماعي، مقارنة بنسبة الثلث من مواليد فترة طفرة المواليد في أربعينيات القرن العشرين.

التعليق التنفيذي:

"وفقاً لدراسة أجرتها IDC في يناير 2016، لقد تم شحن 29.75 مليون هاتفاً محمولاً إلى منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثالث من عام 2015، بزيادة نسبتها 4.4% عن الربع السابق. لقد أصبحت أسعار الهواتف الذكية والإنترنت مقبولة، ما يعني زيادة كبيرة من الوقت المستخدم لتصفح الإنترنت والتسوق والخدمات المصرفية من خلال الهواتف الذكية. يعتبر الحصول على اتصال موثوق وسلس- سواء كان ذلك في broadband  الفائق السرعة أو من خلال  الجيل الرابع 4G – لم يكن أبداً أكثر أهمية من اليوم. يقود جيل الألفية هذا التغيير، حيث يضع الشباب تركيزاً كبيراً على الاتصال سواء كان ذلك عبر الاتصال مع العائلة والأصدقاء، وتدفق المحتوى أو استكمال العمل "أثناء التنقل". لذا يجب على مقدمي الخدمة ومشغلي مراكز البيانات أن يتماشوا مع هذا التحدي".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً