العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ

الفاضل: السلطتان التشريعية والتنفيذية متآزرتان لتشجيع الاستثمار الرقمي

بعد إطلاق سمو ولي العهد مبادرات استراتيجية لهيئة المعلومات

رئيسة لجنة الخدمات بمجلس الشورى جهاد الفاضل
رئيسة لجنة الخدمات بمجلس الشورى جهاد الفاضل

قالت رئيسة لجنة الخدمات بمجلس الشورى جهاد الفاضل إن إطلاق ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عدداً من المبادرات الاستراتيجية لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مؤخراً يمثل نقلة نوعية في مجال تعزيز البنية التحتية التكنولوجية والرقمية في البحرين وبما يسهم في تطوير الخدمات المقدّمة للمواطنين.

وأوضحت أن المؤسسة التشريعية تمثل عوناً وشريكاً للدولة في سبيل تحديث المنظومة التشريعية وما تشملها من خدمات للمواطنين، فهو المحور الأسمى في مسيرة العمل الوطني.

وأكدت الفاضل أن جهود هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية فيما تقدّمه من حلول إلكترونية مبتكرة وتقنية متقدمة تسهم في اختصار الجهد والوقت، وذلك بالاستفادة من التجارب التقنية المتقدمة في مجال تقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين.

وأشارت الفاضل إلى أن تجويد الخدمات الحكومية من الأمور الحاضرة دائما في ذهن قيادة مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ولطالما يتحدث سموه عن هذه الأولويات الحكومية خلال لقاءاته الدورية مع أعضاء السلطة التشريعية في اللقاء الأسبوعي بمجلسه.

وقالت إن البحرين حقّقت مراتب متقدمة في مجال تهيئة كوادر وطنية شابة ملمة بالشئون التقنية والتكنولوجية وذلك مكسب وطني عبر الاستثمار الناجح بالثروة الوطنية غير الناضبة، وتآزرت السلطتان التشريعية والتنفيذية في تهيئة الأرضية المناسبة لتشجيع الاستثمار في المجال الرقمي والتكنولوجي من خلال تعديل التشريعات الجاذبة للرساميل وإضافة مزيد من التسهيلات للشركات للاستثمار في البحرين.

وحثت الفاضل هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية لإطلاق حملة إعلامية ومجتمعية كبيرة وذلك لتوعية المواطنين بالمبادرات التي أطلقتها الهيئة وسبل الاستفادة منها وذلك لما له من انعكاس إيجابي.

وأشارت لضرورة التعجيل في تدشين منصات الحكومة الالكترونية الجديدة وصولاً للعدد المطلوب وهو 35 منصة خدمة ذاتية جديدة منتشرة بمختلف المناطق في البحرين.

العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً