العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ

"أهلية سوق المنامة" تدعو "الأشغال" للإسراع بتخصيص ساحة "ديايو" كموقف لزبائن السوق

ساحة ديايو
ساحة ديايو

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت اللجنة الأهلية لسوق المنامة القديم، وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيطي العمراني إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تخصيص قطعة الأرض التي تم إنشاؤها بالقرب من باب البحرين والمعروفة بـ "ساحة ديايو" كمواقف سيارات مأجورة لزبائن السوق.

من جهته، أوضح نائب رئيس اللجنة محمود النامليتي أن "تجار السوق القديم حصلوا مبدئياً على موافقة وزارة الأشغال على استخدام قطعة الأرض هذه كمواقف للسيارات حيث قامت الوزارة مشكورة بتسوية الأرض وتخطيطها وإصدار الرسم التوضيحي لها من أجل وضع عدادات لمواقف السيارات فيها، وأضاف "لكن ما جرى أنه تم حجز الأرض واستخدامها لفعاليات وأغراض أخرى بعيدة كل البعد عن الهدف من إنشائها".

وأشار إلى أهمية هذا المطلب في تحريك الركود في سوق المنامة القديم، حيث تعتبر مواقف السيارات من أهم متطلبات رواد الأسواق التجارية، كما أن ساحة "ديايو" يمكن أن تستقبل قرابة مئة سيارة في اليوم.

وذكر أن "أكثر من 100 تاجر من تجار سوق المنامة القديم وقعوا رسالة جرى رفعها إلى عدد من الجهات المعنية بالسوق، حيث أرسلت نسخة إلى وزير الأشغال عصام خلف ونسخة لمحافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ونسخة لرئيس لجنة الأسواق القديمة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الزياني، بالإضافة إلى نسخة إلى النائب أحمد قراطة وأخرى لرئيس الأمانة العامة للمجلس البلدي محمد الخزاعي".

وأكد النامليتي أن لجنة سوق المنامة القديم تتطلع إلى تحقيق ولو جزء بسيط من مطالبها التي تتضمن أيضاً تسقيف السوق وتوفير دورات مياه عامة وإقامة فعاليات ومهرجانات جاذبة للمتسوقين، وذلك بهدف إحياء سوق المنامة القديم كواحد من أهم المعالم التراثية في البحرين.

محمود النامليتي
محمود النامليتي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:05 ص

      السلام عليكم
      الصراحه سوق المنامة من احسن الأسواق بس لايوجد مواقف لسيارات وهناك سيارات مركونه من زمن بعيد و بعض المحلات يقومون بوضع البضائع خارج المحلات التجارية
      يجب على المسؤولين تنضيم مواقف السيارات و المحلات التجارية
      وشكراً لكم

اقرأ ايضاً