العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

"الغرفة" تؤكد حرصها على إحياء سوق المنامة القديم بتنظيم العديد من الفعاليات       

شددت لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين على أهمية تطوير وتأهيل الأسواق القديمة من خلال تعاون وتكاتف الجهات المعنية، مؤكدين أن ذلك سيساهم بشكل إيجابي في خدمة ومنفعة القطاع الخاص البحريني والاقتصاد الوطني.

وعقدت لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماعها الدوري مؤخراً بمقر بيت التجار برئاسة نائب الرئيس فؤاد شويطر. وجري خلال الاجتماع، مناقشة سبل التعاون بين الشركاء لتطوير الأسواق القديمة في المملكة وهم: هيئة السياحة والمعارض وصندوق العمل "تمكين" وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك من خلال إقامة الفعاليات المتنوعة في تلك الأسواق التاريخية لجذب السياح من مختلف دول العالم، إلى جانب المواطنين والمقيمين.

وخلال الاجتماع، قدّمت بدرية العوضي عرضاً حول الفعاليات المراد تنظيمها على مدار العام في السوق القديم والذي لاقى استحسان الجميع، نظراً لكون أحد أهم الأهداف الرئيسية للجنة هو جذب السياح والزوار لهذه الأسواق العريقة لإحيائها وتنشيطها خاصة وأن هناك شريحة كبيرة من المواطنين يعتمدون على محلاتهم في الأسواق القديمة كمصدر رزق رئيسي لهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:48 ص

      ياليت المكان يكون مسقف او مكيف عشان الناس تقدر تتسوق فيه كل الوقت والمواسم مثل السوق الشعبي
      في المدينة الحين تطور و اهم نقطه في المنامة الباركات والا مافي فايده من التطوير

    • زائر 2 | 1:24 ص

      خذو عبره من سوق المباركية بالكويت هذا السوق كان قبل سنوات ميت تماما ﻻكن بعد فتره من الوقت قام تجار السوق و الحكومه بتطويره و إعادته للحياة واﻻن اصبح من اشهر اﻻماكن بالكويت للتسوق . فقط نحتاج اخطة عمل حقيقيه ﻻعادة سوق المنامة فهو اشهر سوق في الخليج.

    • زائر 1 | 1:12 م

      يجب توفير مواقف مجانية للسيارات قبل التفكير في إقامة اي فعاليات

اقرأ ايضاً