العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ينضم لجهود التوعية بأهداف التنمية المستدامة

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد أعضاء النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في مملكة البحرين لقاء مفتوحا مع القائمين على منظمات الأمم المتحدة في المملكة، وذلك في بيت الأمم المتحدة بالمنامة، وبحضور كل من المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في البحرين أمين الشرقاوي، والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا إياد أبو مغلي، والمدير الإقليمي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لغرب آسيا هشام عبد الغني، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي سمير الدرابيع، فيما حضر اللقاء من جانب النادي رئيس النادي علي سبكار وعدد من مجلس إدارة النادي والأعضاء.

واستمع أعضاء النادي خلال اللقاء الذي جرى بناء على دعوة من بيت الأمم المتحدة إلى شرح مكثف عن نشاط تلك المنظمات في مجال عملها القائم على دعم جهود مملكة البحرين في التنمية وتقديم الخبرة والمساعدة اللازمة في هذا المجال.

وخص المتحدثون بالذكر الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة عبر برامجها المختلفة للتعاون مع جهات بحرينية مثل المجلس الأعلى للبيئة والمجلس الأعلى للمرأة وهيئة الكهرباء والماء وغيرها في تنفيذ مشاريع بيئة واجتماعية وثقافية مختلفة.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن حضور منظمات وبرامج الأمم المتحدة على مواقع الإعلام الاجتماعي عبر صفحات متخصصة في "فيسبوك" و"تويتر" وغيرها.

وركز اللقاء بشكل خاص على بحث سبل ترويج أعضاء النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في البحرين لأهداف التنمية المستدامة الـ 17 التي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر/ أيلول 2015 في قمة أممية تاريخية، والتي يركز عدد منها على حشد الجهود للقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ، مع كفالة اشتمال الجميع بتلك الجهود.

وجرى التأكيد على أهمية الترويج لهذه الأهداف على أوسع نطاق ممكن، وخاصة أنها أهداف عالمية تعتمد في تحقيقها على عمق الوعي بأهميتها والجدوى الكبرى من تنفيذها، وأهمية الإعلام الاجتماعي في نشر وتعميق هذا الوعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً