العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

"داعش" يعدم 81 شخصاً في مناطق سيطرته بسورية خلال شهر

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) أعدم 81 شخصاً في مناطق سيطرته بسورية خلال الشهر الـ 23 من إعلانه لـ "دولة الخلافة".

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016) إن عمليات الإعدام نفذت في محافظات الرقة ودير الزور وحلب وحمص خلال الفترة الممتدة بين 29 من شهر أبريل/ نيسان الماضي و 29 من مايو/ أيار الجاري.

وأشار المرصد إلى أن التنظيم قام بتنفيذ 68 عملية إعدام في الأراضي السورية، وكانت 28 منها بحق مواطنين مدنيين سوريين بينهم طفل ، بالإضافة إلى خمسة أشخاص عراقيين، و 14 من عناصر التنظيم ، و15 مقاتلاً من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل المقاتلة والإسلامية و 19 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بعضهم جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم.

وطبقا للمرصد ، نفذت الإعدامات بحق الـ81 شخصاً، بعد اتهامهم بـ "التخابر مع جهات خارجية وتصوير قادة "داعش"، ممارسة فعل قوم لوط، الرِّدَّة، العمالة للجيش الحر المرتد، العمالة للنظام النصيري، العمالة والتجسس لصالح التحالف الصليبي، التواصل مع الصحوات، تهريب مواد غذائية إلى مناطق سيطرة قوات النظام، قتال الدولة الإسلامية وتفجير عبوات ناسفة، تصوير مواقع وإعطاء معلومات للتحالف الصليبي تسببت بقصف وقتل المسلمين، عناصر من قوات النظام".

وحسب المرصد، يرتفع بذلك عدد الذين أعدمهم تنظيم داعش بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلانه عن "خلافته" في 29 يونيو/ حزيران 2014 وحتى فجر اليوم إلى 4225 شخصاً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً