العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

رئيس الوزراء: المؤامرات التي تستهدف الوطن تنهار أمام تكاتف الشعب

التقى عدداً من المسئولين والإعلاميين والمواطنين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه لعدد من المسئولين ورجال الأعمال والإعلام والصحافة والمواطنين، أن الشعب البحريني كله نسيج وطني واحد، متماسك فيما بينه، وأفراده قريبون من بعضهم البعض، ونجحوا في المحافظة على تماسكهم ووحدتهم عبر التاريخ وفي الظروف كافة مما جعل المؤامرات التي تستهدف الوطن تنهار أمام تكاتف شعبها، مشيداً سموه بالشخصية البحرينية التي أثبتت حضورها عالمياً وحققت إنجازاً في كل ميدان ونالت التكريم إقليمياً ودولياً، وأكد سموه ضرورة أن يتحمل كل مسئول شئون القطاع الذي يشرف عليه ويستمع إلى المواطنين ويقف على احتياجاتهم فغايتنا في الحكومة أولاً وأخيراً هو المواطن وهو محور اهتمامنا.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل في قصر القضيبية، صباح اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016)، مجموعة من النخب الإعلامية والصحافية والثقافية، وعدداً من كبار المسئولين بالمملكة، حيث تطرق سموه معهم إلى العديد من قضايا التي تهم الشأن الداخلي.

وخلال اللقاء، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ضرورة أن يتعاون الجميع للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وأن تكون جميع خطواتنا هدفها البناء على ما تحقق للوطن من مكتسبات في شتى المجالات.

وقال سموه: "إن ما يجري في المنطقة من حولنا من أحداث وتطورات باختلاف مسمياتها، يؤكد أن الأمن هو الأساس لأي تقدم ورخاء، ويجب أن نكون أكثر تصميماً على التمسك بوحدتنا الوطنية وتقويتها، بما يضمن لبلدنا القدرة على مواجهة مختلف التحديات".

وأكد سموه أن جميع برامج وخطط الحكومة غايتها تحقيق ما يتطلع إليه المواطنون من حاضر آمن ومستقبل مزدهر، مشدداً سموه على ضرورة تعزيز التواصل مع المواطنين والاستماع منهم مباشرة لكل ما يشغل بالهم من قضايا وموضوعات كواجب على كل مسئول في أي موقع من مواقع العمل.

وخلال اللقاء، أشاد سموه بالدور الوطني والرائد الذي يقوم به رجال الصحافة في البحرين في التعبير عن قضايا الوطن ومتطلبات المواطنين في إطار من الحرية والانفتاح الذي يجسد ما وصلت إليه البحرين من تطور ديمقراطي مشهود.

ونوه سموه بما وصل إليه الصحافيون والكتاب البحرينيون من مستوى راقٍ ومتميز في مقالاتهم وكتاباتهم من ناحية الطرح والتناول انعكس على مستوى الصحافة الوطنية وتطورها.

وأشار سموه إلى أن الاحتفال بيوم الصحافة البحرينية يعد فرصة سانحة للالتقاء بالصحافيين والكتاب البحرينيين والتعبير لهم عن مدى الاعتزاز والتقدير بالدور البارز والمهم الذي يقومون به في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وقال سموه: "إننا بفضل الله سائرون لتحقيق كل ما نرجوه للوطن من خير وتقدم، ركيزتنا في ذلك شعب واعٍ ومتفاعل لا يترك فرصة أو مناسبة للمشاركة في بناء وطنه وازدهاره إلا وبادر إليها من دون أي تردد أو تأخير".

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن ما تشهده مملكة البحرين من نهضة حضارية وتنموية على المستويات كافة يؤكد مدى قدرة أبناء البحرين على صناعة النجاح رغم شدة التحديات الاقتصادية التي أثرت على العديد من دول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً