العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

حكومة الوفاق الوطني الليبية تتسلم مقر وزارة الداخلية في طرابلس

قوات موالية للحكومة الليبية جنوب مصراتة - afp
قوات موالية للحكومة الليبية جنوب مصراتة - afp

تسلم أمس الأحد (29 مايو/ أيار 2016) الوزير المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، العارف الخوجة، مقر وزارة الداخلية في العاصمة طرابلس، بحسب «بوابة الوسط الليبية».

وبتسلم وزارة الداخلية يكون عدد الوزارات التي تسلمها المجلس الرئاسي تسع وزارات. ومقار الوزارات التي تم تسلمها هى الصناعة و المواصلات والحكم المحلي والشباب والرياضة و الخارجية و الأوقاف والشئون الإسلامية والتخطيط والتعليم.

أمنياً، تقول قوات موالية لحكومة الوفاق الليبية المدعومة من الأمم المتحدة إنها تسعى لتطويق مدينة سرت معقل تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في البلاد بعدما أصبحت على مسافة 15 كيلومتراً من مركز المدينة.

وأصبحت القوات -التي تتألف من مقاتلين معظمهم من مدينة مصراتة الغربية- الآن أقرب إلى سرت عما كان عليه الحال لنحو عام.

وقال المتحدث العسكري، محمد الغسري إنه بعد التقدم على الطريق غربي سرت يوم الجمعة تسعى القوات المدعومة من الحكومة للسيطرة بالكامل على محطة كهرباء تعمل بالبخار تقع على بعد نحو 15 كيلومتراً من وسط مصراتة فضلاً عن طريق يقود من سرت جنوباً إلى ودان.

وأضاف أن الخطوة التالية هي تطويق سرت ثم مناشدة السكان لمغادرة المدينة وأضاف أن القوات لا تريد الدخول الآن بسبب السكان لكن إذا أصبحت المدينة ساحة للمعركة فيمكنهم الدخول في غضون ساعات.

وقال الغسري إن كتائب مصراتة تكبدت بعضاً من أفدح الخسائر على مدار شهور خلال الاشتباكات الأخيرة. وأضاف أن تفجيراً بشاحنة ملغومة تسبب في مقتل 32 شخصاً الأسبوع الماضي وقتل نحو 75 مقاتلاً وأصيب ما يزيد عن 350 منذ بداية مايو/ أيار.

وتابع قائلاً إن عشرات من مقاتلي «داعش» لقوا حتفهم وذكرت غرفة عمليات مصراتة العسكرية السبت إن من بين هؤلاء قيادي بارز للتنظيم في شمال إفريقيا يدعى خالد الشايب.

العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً