العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

الكويت تسلم إيران 47 محكوماً ضمن اتفاقية تبادل السجناء

 سلمت الكويت إيران 47 محكوماً بالسجن في قضايا جزائية لدى المؤسسات الإصلاحية، وذلك في إطار الاتفاقية الثنائية لتبادل السجناء بين البلدين، ذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية الأحد (29 مايو/ أيار 2016).

وأوضحت وزارة الداخلية ان هذه الخطوة تأتي التزاماً من الكويت بميثاق حقوق الانسان والمواثيق الدولية، وضمن توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد.

 وأصدر الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء خالد الديين قراراً بتسليم السجناء وملفاتهم للجانب الإيراني بعد الاتفاق على عددهم والذي بلغ 47 نزيلاً، حيث تواجد خلال تنفيذ عملية التسليم ممثلون عن وزارتي الداخلية والعدل من الجانبين الكويتي والإيراني، وتم نقل المحكومين الإيرانيين بواسطة الخطوط الجوية الإيرانية.

وشدد اللواء الديين على ان «الكويت تؤكد التزامها باتفاقيات حقوق الانسان والتوصيات الصادرة بحقها من خلال ابرام اتفاقيات تبادل المحكومين، وذلك دعماً للعدالة وتحقيقاً لاستقرار المحكومين»، مبيناً ان «الكويت أبرمت العديد من الاتفاقيات حول تبادل السجناء تقديراً منها لحقوق الانسان».

 وبيّن أن «هناك مشاورات عديدة حول آلية تنفيذ عمليات التبادل، وذلك مراعاة لحقوق الانسان لتمكين المحكومين من التواصل مع أسرهم ما يحقق الأثر الإيجابي مع ضمان تنفيذ ما تبقى عليهم من الحكم والعقوبة الجزائية في بلدهم».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:35 ص

      بارك الله في حكومة الكويت وشعب الكويت انها خطوة طيبة من اشقائنا في الكويت

اقرأ ايضاً