العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

XT5 الكروس أوفر الفاخرة قريباً في الشرق الأوسط

تنتظر صالات العرض لدى وكلاء كاديلاك في الشرق الأوسط وصول طراز كاديلاك XT5 الأولى من نوعها في نهاية شهر يونيو/ حزيران القمبل، لتشكل استمراراً لنمو العلامة الذي يعتمد على الطرازات الجديدة. وكُشف الستار عن XT5 للمرة الأولى في دبي شهر نوفمبر/ شرين الثاني الماضي، وهي تأتي لتدخل أقوى فئات السيارات الفاخرة، ألا وهي فئة الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم، وهي الفئة التي لطالما كانت كاديلاك خيار الزبائن المفضل فيها.

ويقول المدير الإداري في كاديلاك الشرق الأوسط، فيليكس ويلر: "إن وصول هذه الكروس أوفر الراقية يعزز حضور كاديلاك المتميز، كون XT5 تأتي في صميم الفئة الأكثر شعبية في سوق السيارات الفاخرة بالمنطقة. وهذه الفئة تعتبر محورية في مسيرة نجاحاتنا، ولذلك السبب حرصنا على تصميم XT5 من الداخل والخارج بشكل يوفر للعملاء المزيد من الرحابة، والتكنولوجيا، والفخامة، والفعالية".

وتعتبر XT5 أولى السيارات التي تعمل كاديلاك على تقديمها ضمن سلسلة من طرازات الكروس أوفر الفاخرة التي تحمل اسم "XT"، في منهج رئيسي لخطة نمو ونجاح العلامة على المستوى العالمي.

وتنضم الكروس أوفر الفاخرة الجديدة إلى مجموعة طرازات كاديلاك مباشرة بعد وصول سيارات السيدان الراقية الجديدة CT6، ومع دخول العلامة إلى مرحلة جديدة من مراحل نمو المنتجات. وتمثل XT5 الفصل الجديد في مسيرة الارتقاء بعلامة كاديلاك: فهي جريئة، مميزة، وفائقة التطور، مع ديناميكيات قيادة معززة. هذه الكروس أوفر الجديدة تعكس بشكل مثالي حضور كاديلاك المميز في سوق السيارات الفاخرة.

وتتوفر كاديلاك XT5 2017 الكروس أوفر الأولى من نوعها ضمن أربعة طرازات تتضمن طراز بلاتينوم (Platinum) الأرقى فخامة، الذي تقدمه كاديلاك لأول مرة في هذه الفئة. وتقدم XT5 بلاتينوم تفاصيل ومواد فريدة من نوعها في الداخل والخارج، مدمجة مع أعلى ما توصلت إليه التكنولوجيا.

وتوفر كاديلاك XT5 سبعة ألوان خارجية مع سبعة ألوان مميزة للمقصورة الداخلية، ومجموعة واسعة من تجهيزات الفخامة والأنظمة التكنولوجية المتطورة- من ضمنها نظام كاديلاك لكاميرا مرآة الرؤية الخلفية الأولى من نوعها في القطاع والحائزة على جوائز عدة، في طرازات بلاتينوم.

وجُهّزت كاديلاك XT5 2017 بمحرك V6 سعة 3.6 لتر قادر على توليد قوة تبلغ ذروتها 310 حصاناً و366 نيوتن متر من عزم الدوران. ويستخدم محرك V6 الجديد نظام التوقيت المتفاوت للصمامات لتحقيق تجاوب أقوى وتزويد السيارة بالقوة المطلوبة بشكل انسيابي وسلس، الأمر الذي يحافظ على أقصى مستويات الفعالية المثالية بغض النظر عن درجة الطلب على القوة. وخضع هذا المحرك لعملية إعادة تصميم كاملة وهو يحتوي على النظام النشط لإدارة الوقود مع تكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات، التي تسمح للمحرك بالانتقال السلس والأوتوماتيكي إلى نمط العمل بأربع اسطوانات فقط خلال ظروف القيادة الخفيفة أو المتوسطة.

ويقترن بمحرك XT5 ناقل حركة جديد أوتوماتيكي مع 8 سرعات بشكل قياسي، ويقدم ناقل الحركة الجديد أيضاً نظام التغيير الإلكتروني الدقيق للسرعات- وهو نظام نقل السرعة ذو التحكم الإلكتروني الأول من نوعه في كاديلاك. وتقدم XT5 أيضاً تكنولوجيا إيقاف/ تشغيل المحرك، التي تعمل على إيقاف وتشغيل عمل المحرك أوتوماتيكياً عند توقف السيارة لفترات قصيرة على إشارات المرور مثلاً، ما يضمن توفير استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات، ويساهم في الوقت نفسه بتحقيق الشخصية الهادئة والراقية وبيئة المقصورة الفارهة المتوقعة من علامة بعراقة كاديلاك.

أما نظام الدفع الرباعي المتواصل "مقبص فاصل ثنائي" فيقدم قدرات دفع ممتازة بشكل متواصل وأوتوماتيكي وعلى نطاق واسع من الظروف. وبفضل تصميم المقبض الفاصل الثنائي، أصبح نظام الدفع الرباعي المتواصل قادراً على نقل ما يصل إلى 100 في المئة من عزم الدوران المتوفر إلى المحور الأمامي أو الخلفي. وعلى المحور الخلفي، يمكن للترس التفاضلي الخلفي ذو التحكم الإلكتروني أن يوجّه ما يصل إلى 100 في المئة من عزم الدوران المتوفر إلى أي من العجلات على الجانبين. وصممت هذه الميزة لتحقيق أسطح "المعامل-المنقسم"، أي تماماً عند وجود كمية من الماء، أو الثلج، أو الجليد، على أحد جوانب الطريق، أكثر من الجانب الآخر.

ويتم التحكم بنظام الدفع الرباعي المتواصل بشكل إلكتروني، وهو يتضمن ميزة تعطيل جديدة لإيقاف عمل وحدة الدفع الخلفي لتطوير فعالية استهلاك الوقود وتخفيف مستوى الانبعاثات.

يتم إنتاج كاديلاك XT5 2017 في منشأة سبرينغ هيل، تينيسي، الولايات المتحدة الأميركية، في ضواحي منطقة ناشفيل، تينيسي، الولايات المتحدة الأميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً