العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

"اكس من" يتصدر إيرادات السينما الأميركية

ملصق فيلم
ملصق فيلم "اكس من: ابوكاليبس"

أطاح "اكس من: ابوكاليبس" و"اليس ثرو ذي لوكينغ غلاس" بالطيور الغاضبة في فيلم "انغري بيردز" في صدارة ترتيب إيرادات شباك التذاكر في صالات السينما في أميركا الشمالية، على ما اظهرت ارقام شركة "اكزيبيتر ريليشنز".

فقد نال احدث اجزاء سلسلة "اكس من" من اخراج بريان سينغر وبطولة جنيفر لورنس وجيمس ماكافوي ومايكل فاسبندر ايرادات قدرها 65 مليون دولار مع بدء عرضه في 4150 صالة سينما.

كذلك حققت شركة "ديزني" انطلاقة موفقة لفيلمها "اليس ثرو ذي لوكينغ غلاس" وهو اعادة لقصة "اليس إن ووندرلاند" (اليس في بلاد العجائب) بعدما حصد العمل 28.11 مليون دولار خلال عطلة نهاية الاسبوع الاولى لعرضه.

ويستفيد الاميركيون من ايام العطلة الثلاثة لمناسبة "يوم الذكرى" -- وهي الانطلاقة الرسمية للعطل الصيفية -- عبر التوجه الى صالات السينما.

وبالتالي تراجع فيلم "ذي انغري بيردز موفي" المستوحى من لعبة الفيديو الشهيرة عن "الطيور الغاضبة" الى المرتبة الثالثة مع ايرادات قدرها 18.7 مليون دولار (68 مليون دولار في اسبوعين).

وحل في المرتبة الرابعة فيلم "كابتن اميركا: سيفيل وور" احدث انتاجات استوديوهات "مارفل"، بتراجع مرتبتين عن الاسبوع الماضي، مع ايرادات قدرها 15.13 مليون دولار (372.6 مليونا في اربعة اسابيع).

أما المرتبة الخامسة فكانت لفيلم "نيبرز 2: سوروريتي رايزينغ" مع زاك ايفرون وسيث روجن وسيلينا غوميز. وحقق الفيلم الذي يتناول مشكلات ثنائي شاب مع جارات بسبب مواظبتهن على اقامة حفلات صاخبة، ايرادات قدرها 9.1 ملايين دولار (38.35 مليون دولار في اسبوعين).

في المرتبة السادسة وبتراجع مركز واحد عن الاسبوع الماضي حل "ذي جانغل بوك" فيلم الرسوم المتحركة من انتاج "ديزني" اذ حصد 6.97 ملايين دولار (338.5 مليون دولار في ستة اسابيع).

وتلاه في المرتبة السابعة فيلم "ذي نايس غايز" الكوميدي مع راين غوسلينغ بدور تحر غريب الاطوار، حاصدا 6,37 ملايين دولار في الاسبوع الثاني لعرضه (21,75 مليون دولار في المجموع).

وجاء في المرتبة الثامنة بتراجع مركزين عن الاسبوع الماضي فيلم "ماني مانستر" من اخراج جودي فوستر حاصدا 4,25 ملايين دولار (33,9 مليون دولار في ثلاثة اسابيع).

واحتل فيلم "لاف اند فريندشيب" عن ام تبحث عن صهر ثري في انكلترا خلال القرن الثامن عشر المرتبة التاسعة حاصدا 2,5 مليون دولار (3,49 ملايين دولار في المجموع في ثالث اسبوع لعرضه).

وفي ختام هذا الترتيب، حل فيلم الرسوم المتحركة "زوتوبيا" حاصدا 831 الف دولار، ليصبح اجمالي ايراداته في ثلاثة عشر اسبوعا 336 مليون دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً