العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

88 تاجر أغذية يوقعُون "وثيقة تعهد" بتثبيت أسعار السلع التموينية وتوفيرها طوال شهر رمضان

وّقع 88 تاجر أغذية وسلع تموينية صباح اليوم الإثنين (30 مايو/ أيار 2016) وثيقة تعهُد يلتزمون بموجبها بتثبيت أسعار السلع الأساسية وتوفيرها بكميات وفيرة طوال شهر رمضان المبارك هذه السنة.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة في الغرفة، خالد الأمين خلال مؤتمر صحافي على هامش توقيع الوثيقة في بيت التجار "ان وثيقة التعهد يتم إبرامها للعام الثالث على التوالي، مع تسجيل زيادة في عدد التجار المشاركين في الاتفاق".

وأوضح "أن التزام أكثر من 80 تاجر بتثبيت أسعار السلع الأساسية طوال شهر رمضان يعتبر دلالة واضحة على مدى التزام القطاع الخاص بتعزيز مسؤوليته الاجتماعية لدى المستهلكين، وحرصه على توفير كافة احتياجاتهم بأسعار معقولة".

وتوقع الأمين "أن يشهد رمضان هذه السنة انخفاضاً ملموساً بأسعار عدة اغذية وسلع تموينية بفضل التنافسية العالية بين التجار ومراكز الهايبر ماركت، لافتاً إلى ان العروض الترويجية هذه السنة تعتبر افضل من السنوات السابقة من حيث التخفيضات والمنتجات المطروحة".

وطمأن الأمين جموع المستهلكين بأن المعروض من السلع الأساسية في رمضان هذه السنة سيواكب معدلات الطلب المرتفعة، وبالتالي لا داعي لشراء كميات اكثر من الاستهلاك الطبيعي للأسر والأفراد، مفندا المخاوف المرتبطة بحدوث شح في اي سلعة اساسية خلال الشهر الفضيل هذه السنة، مؤكدا التزام جميع التجار بتوفير كافة البضائع من مصادر مختلفة وعدة بلدان منشأ.

بدوره قال مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة سنان الجابري "ان وثيقة التعهد المبرمة بين التجار تشكل التزاما اخلاقيا الى جانب الالتزام المهني".

واوضح الجابري "ان وثيقة التعهد التجاري تعتبر مبادرة طيبة من القطاع الخاص لتثبيت الاسعار خلال الشهر الفضيل، وهو أمر يحسب للتجار ويشكرون عليه لمراعاتهم ظروف المستهلكين في رمضان".

وبيّن الجابري "ان وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بإدارة حماية المستهلك تتابع تحركات الاسواق من حيث اسعار الاغذية ومدى مصداقية العروض الترويجية، اضافة الى رصد السلع من عرض وطلب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:55 ص

      مع انخفاض البترول
      انخفض النقل
      لم نرى انخفاض فى اسعار الارز على الاقل !!!!

    • زائر 3 | 10:54 ص

      كلام صحف
      والماية تكدب الغطاس
      وشهر الله على الأبواب ومنشوف مصداقية هالكلام
      اخاف العكس تصير الاسعار اكثر من السنوات السابقة

    • زائر 2 | 9:22 ص

      بارك الله فيكم هذا ما يحتاجه المواطن على وجه الخصوص نظراً للظروف الصعبة التي تحتوشه من كل مكان

    • زائر 1 | 9:14 ص

      بين الاف التجار عندنه نشوف بس ٨٨ منهم طاقين صدورهم ..وين الباقي..والا… .. …

اقرأ ايضاً