العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

مصدر أمني يعلن سقوط قذائف حوثية على أراضٍ سعودية

طالبات يمنيات يؤدّين الامتحانات النهائية في مدرسة بصنعاء - EPA
طالبات يمنيات يؤدّين الامتحانات النهائية في مدرسة بصنعاء - EPA

أعلن مصدر أمني سعودي أمس الإثنين (30 مايو/ أيار 2016) سقوط ثلاث قذائف أُطلقت من الأراضي اليمنية على منطقة جازان جنوب غرب المملكة.

وأفاد بيان رسمي وزع أمس بأن «عدداً من المقذوفات الحوثية سقطت اليوم (أمس) على قطاع الموسم التابع لمنطقة جازان دون أن تتسبب بأية إصابات، أحدها سقط خلف قصر أفراح، وآخر بالطريق العام، فيما سقط ثالث داخل إحدى المزارع».

ويأتي سقوط هذه القذائف بعد هدوء استمر لأكثر من شهر، إثر هدنة أعلنتها قوات التحالف بقيادة السعودية.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد، اجتمع مع وفد أنصار الله (الحوثيين) والمؤتمر الشعبي العام وناقش التصورات الخاصة بالمرحلة المقبلة في البلاد كما استمع إلى طروحات الوفد والتطمينات المطلوبة لضمان تطبيق الاتفاقات واستئناف الحوار السياسي بين الفرقاء اليمنيين.

وأكد بيان صحافي صدر عن مكتب ولد الشيخ يوم الأحد أن هناك اجتماع عقدته لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفياً، وتسلمت الأمم المتحدة من وفد الحكومة بيانات خاصة عن الأسرى المحتجزين بعد أن كانت قد تسلمت يوم السبت بيانات وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.

وبحسب البيان فإنه تم الاتفاق على أن يقدم كل طرف ملاحظاته بشأن الكشوفات يوم الثلثاء المقبل (اليوم).

وحضر الى الكويت يوم الأربعاء الماضي فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإطلاع الأطراف اليمنية على دور اللجنة في عمليات إطلاق وتبادل الأسرى وآليات عملها.

وعلق المبعوث الخاص على مشاورات يوم الأحد قائلاً: «نحن على الطريق الصحيح والأمم المتحدة تعمل على أرضية صلبة لتوافق سياسي شامل تضعه في متناول الأطراف. إن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة».

العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً