العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

بولندا وسويسرا تكشفان عن قائمتيهما النهائيتين في يورو 2016

لوجانو (سويسرا)، ارلامو (بولندا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف منتخبا بولندا وسويسرا عن قائمتيهما النهائيتين للاعبين الـ 23 المشاركين في بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة بفرنسا "يورو 2016".

ويقود المنتخب البولندي في النهائيات الأوروبية المهاجم روبرت ليفاندوفيسكي، الهداف الأول لبطولة الدوري الألماني "البوندسليغا" مع فريق بايرن ميونيخ، ولاعب وسط الميدان جرزيجورز كريتشوفياك، اللاعب المتألق مع اشبيلية الأسباني هذا الموسم.

وتضم القائمة لاعبين آخرين بارزين مثل مدافع بوروسيا دورتموند الألماني لوكاش بيشتشيك وحارس روما الإيطالي فويتشيك شتشيسني.

وخرج من قائمة المنتخب البولندي، بقيادة المدير الفني آدام نافالكا، الحارس برزيميسلاف تيتون، ولاعب وسط الميدان بافيل دافيدوفيتش.

ويراهن نافالكا على تشكيلة نفس الفريق، الذي تألق بشكل ملفت في التصفيات المؤهلة لـ "يورو 2016" عندما تقاسم الصدارة مع ألمانيا في مجموعته.

وتخوض بولندا أخر مباراتين تحضيريتين لها في الأول والسادس من يونيو/ حزيران المقبل أمام هولندا وليتوانيا على الترتيب، قبل أن تستهل مشوارها في البطولة الأوروبية في 12 من نفس الشهر أمام ايرلندا الشمالية.

ومن جانبها، أعلنت سويسرا أيضا عن قائمتها النهائية في "يورو 2016"، التي تواجه خلالها فرنسا، البلد المضيف، في دور المجموعات.

واستبعد المدير الفني للمنتخب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، من قائمة الفريق الأولية القائد التاريخي لسويسرا جوخان إينلر، كما استبعد أيضا اللاعبين فليبي سينديروس وسيلفان فيدمير ولوكا زوفي.

ويلعب 11 من أصل 23 لاعبا في القائمة السويسرية في الدوري الألماني، إلا أن ستيفان ليختشتاينر، أحد أهم وأبرز اللاعبين في الفريق، يلعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وتخوض سويسرا مباراتها الودية الأخيرة أمام مولدافيا يوم الجمعة المقبل قبل أن تتوجه إلى فرنسا لتلعب مباراتها الأولى في "يورو 2016" أمام ألبانيا في 11 يونيو المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً