العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

«الهلال الأحمر الكويتي» توزع 1800 سلة غذائية على النازحين في إقليم كردستان العراق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلثاء (30 مايو/ أيار 2016) توزيعها 1800 سلة غذائية على العوائل العراقية النازحة بمحافظتي اربيل ودهوك في إقليم كردستان العراق.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج إن «توزيع المساعدات يأتي ضمن المرحلة الخامسة من حملة إنسانية بدأها الهلال هذا العام ضمن برنامجه لتخفيف معاناة النازحين وتحسين ظروفهم بناء على توجيهات قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».

وأوضح أن «الجمعية وزعت 600 سلة غذائية على العوائل النازحة في قضاء مخمور غربي اربيل وهي من المناطق المتاخمة لسيطرة مسلحي ما يسمى تنظيم "داعش)"»، مشيراً الى أن «أغلبية المستفيدين من المواد الموزعة هم من النازحين الجدد الذين لم تصل إليهم المساعدات بشكل جيد».

وأضاف إن الجمعية «وزعت أمس 1200 سلة غذائية على النازحين في قضاء (الشيخان) التابع لمحافظة دهوك وهم من الأيزيديين النازحين من مناطق سنجار».

وأشار الى أن «عمليات التوزيع تمت بإشراف القنصيلة العامة لدولة الكويت في إقليم كردستان العراق ومؤسسة البارزاني الخيرية، إضافة الى فرع اربيل للهلال الأحمر العراقي».

وأكد أن «مساعدات دولة الكويت للشعب العراقي ستتواصل سواء عن طريق المواد الغذائية او تقديم الخدمات الضرورية لاسيما الصحية منها».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً