العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

أمين عام الأعلى للشئون الإسلامية يلتقي مفتي تتارستان ويبحث معه التعاون في الشأن الديني

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خالد عبدالله الشوملي اليوم الثلثاء (31 مايو/ أيار 2016) في مبنى المجلس، الشيخ كامل سميع الله بن اسكندر رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان (مفتي تتارستان) والوفد المرافق.

 وقد جرى خلال اللقاء التباحث بشأن تعزيز التعاون بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين والإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان.

 وفي بداية اللقاء رحَّب الشوملي بالضيف الكريم والوفد المرافق، مبدياً تطلّع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إلى توثيق علاقاته بالإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان، بما يخدم صالح المسلمين.

 وقد أكد الشوملي على ما تتمتع البحرين به من قيم دينية وثقافية تقوم على التعددية والتسامح منذ صدر الإسلام جعلها قادرة على لعب دور إسلامي هام طوال التاريخ، وقد تعاظم هذا الدور خلال هذه الفترة، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من قيادتها، وهو النهج الذي أثبت جدواه لتوحيد الأمم والشعوب، منوهاً بحكمة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي حرص منذ البداية على إيلاء الحوار والتعايش أهمية خاصة.

من جانبه، أعرب مفتي تتارستان الشيخ كامل سميع الله بن اسكندر عن سعادته لزيارة مملكة البحرين وما لقيه من حفاوة وتقدير، مشيداً بالعناية الخاصة التي يوليها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للانفتاح على روسيا الاتحادية والتي تقع تتارستان ضمن كياناتها الفيدرالية، وهو ما انعكس على علاقات مملكة البحرين بمسلمي تتارستان.

 كما قدَّم عرضاً عن الوجود الإسلامي في تتارستان والذي يعود إلى أكثر من تسعة قرون، ودور المسلمين هناك وانعكاس العلاقة مع العالمين العربي والإسلامي على أوضاعهم.

حضر اللقاء الأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ ياسر بن إبراهيم الجلاهمة، ومدير مكتب الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان رافيس شاه وليف وعميد كلية العلوم الإسلامية بالجامعة الإسلامية الروسية راميل أنس عزت الله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً