العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

وكيل "الزراعة" يوقع اتفاقية دراسة الجدوى الاقتصادية والبيئية لمشروع "خيرات البحرين" في السودان

المنامة - شئون الزراعة والثروة البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، في العاصمة السودانية (الخرطوم)، اتفاقية دراسة الجدوى الاقتصادية والبيئية لمشروع "خيرات البحرين" الذي سيقام علي الأراضي السودانية، وذلك مع شركة "يام" للاستشارات والتطوير والتي تعد إحدى أكبر الشركات العاملة في هذا المجال بالمنطقة.

جاء ذلك بحضور وزير دولة السودان للاستثمار أسامة فيصل، ووزير الاستثمار بالولاية الشمالية جعفر عبدالمجيد، وسفير جمهورية السودان لدي البحرين عبدالرحمن خليل، إلى جانب عدد من المسئولين بالزراعة والثروة البحرية.

وبهذه المناسبة، أكد وكيل الزراعة أن هذا التوقيع يشكل حدثاً مهماً في مسيرة التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين في ظل قيادتهما، إضافة إلى أهمية المشروع البالغة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام للبحرين. لافتاً إلى أن مشروع "خيرات البحرين" يأتي ضمن الاهتمام والدعم الذي يحظى به قطاع الزراعة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة لملك حمد بن عيسى آل خليفة والحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأوضح وكيل الزراعة والثروة البحرية أن دراسة الجدوى تهدف إلى تحديد نوعية المحاصيل الزراعية الاستراتيجية المؤمل زراعتها بمشروع "خيرات البحرين" من خلال تحليل التربة والمياه مع دراسة طبوغرافية وجيولوجية المنطقة، كما تشمل العوامل الجوية والمناخية لها، فضلاً عن دراسة الظروف البيئية والاجتماعية المحيطة بمشروع "خيرات البحرين".

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "يام" للاستشارات يحي عبدالمجيد عن سعادته بالإشراف على مشروع خيرات البحرين، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده من أجل الانتهاء من دراسة في أسرع وقت كون المشروع من المشاريع المهمة للمنطقة العربية وخطوة مهمة نحو استقطاب الحكومات العربية للاستثمار في بلادهم الثاني السودان.

يذكر أن دراسة جدوى مشروع خيرات البحرين تأتي تحت إشراف البنك الإسلامي للتنمية بجدة وذلك بالتعاون مع وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:31 م

      الاسد

      بسكم عاد .. معطينكم ارض ببلاش للإستثمار وكل سنه لكم سالفه .. بصراحه .. المفروض يسحبونها ويعطونها رجال اعمال يستثمرونها احسن

اقرأ ايضاً