العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

المبعوث الأممي للشرق الأوسط يرحب بتصريحات نتنياهو وليبرمان بشأن حل الدولتين

رحب المبعوث الأممي للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أمس الثلثاء (31 مايو/ أيار 2016) بتصريحات نتنياهو وليبرلمان بشأن حل الدولتين، ولكنه قال»إنها يجب أن تتبعها أفعال حقيقة». وقال «هذا يمكن أن يساعد في إحراز تقدم بشأن تحقيق حل الدولتين»، موضحاً أنه بعد دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي «لا يجب تفويت هذه الفرصة». وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال عقب موافقة الكنيست على تعيين ليبرمان وزيراً للدفاع» انتهز هذه الفرصة لأوضح أنني مازالت ملتزم بتحقيق السلام مع الفلسطينيين وجميع الدول المجاورة». وعندما قال نتنياهو إنه مازال ملتزم بحل الدولتين، رد ليبرمان «إنني استمعت لكل ما قتله، إنني متفق معك تماماً في كل كلمة، وتشمل إقامة دولتين لشعبين». وقد أشاد الإثنان بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في 17 مايو الماضي لإحياء مباحثات السلام.

وذكرت تقارير أمس (الثلثاء) أن وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد أفيغدور ليبرلمان تولى مهام منصبه رسمياً.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية بأنه تم إقامة مراسم استقبال رسمية لليبرمان في مقر وزارة الدفاع. من جانب آخر، نفذ حكم الإعدام فجر أمس (الثلثاء) بحق ثلاثة من المدانين بجرائم قتل في قطاع غزة بحسب ما أعلنت النيابة العامة التابعة لسلطات غزة، ما يثير مزيداً من القلق لدى المنظمات الحقوقية التي تطالب حركة حماس بوقف تنفيذ أحكام الإعدام.

وأعدم الرجال الثلاثة بسرية تامة داخل ساحة في سجن الكتيبة غرب مدينة غزة، فيما كان النائب العام إسماعيل جبر طلب في الآونة الاخيرة أن يتم إعدام المجرمين المدانين بجرائم حق عام في الساحات العامة، وهو ما يعتمد عادة بحق الفلسطينيين المتهمين بالتعامل مع إسرائيل.

العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً