العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

تعرف على أبرز المواجهات المرعبة في الدور الأول من بطولة "يورو 2016"

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في فرنسا، إذ ستكون المباراة الافتتاحية في العاشر من يونيو/ حزيران القادم، وسيمتد دور المجموعات حتى 22 من الشهر ذاته.

وقبل 9 أيام على انطلاق البطولة، نستعرض لكم أبرز مواجهات الدور الأول:

 

فرنسا × رومانيا (10 يونيو)

المباراة الافتتاحية للبطولة المقامة في الأراضي الفرنسية ستجمع المستضيف مع المنتخب الروماني ضمن المجموعة الأولى يوم الجمعة، وهذه المباراة ليست الأولى بينهما في السنوات الأخيرة.

وكان آخر لقاء بينهما في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2012 وفازت فرنسا بهدفين من دون مقابل ذهاباً وتعادلا من دون أهداف إياباً.

إلا أن اللقاء الأشهر كان في يورو 2008 وضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، وانتهت دون أهداف لتصبح حظوظ فرنسا ضعيفة، خصوصا أن المواجهة الثانية كانت أمام هولندا التي انتصرت على إيطاليا بثلاثية نظيفة قبل أن تهزم الديوك بأربعة أهداف لهدفـ.

 

إنجلترا × روسيا (11 يونيو)

في اليوم الثاني من اليورو تلتقي إنجلترا مع روسيا في مواجهة الجولة الأولى من المجموعة الثانية، وهذه المباراة تحمل ذكريات حزينة على جماهير الأسود الثلاثة.

 

تركيا × كرواتيا والتشيك (12 – 21 يونيو)

وهنالك ذكريات للأتراك أمام كرواتيا والتشيك يعودان إلى يورو 2008 عندما أخرجهما بشكل دراماتيكي من البطولة في ربع النهائي ودور المجموعات على التوالي.

 

إنجلترا × ويلز (16 يونيو)

قد لا تحمل مواجهات إنجلترا وويلز تاريخ شرس بين المنتخبين لقلة اللقاءات الحاسمة خصوصا للفرق الكبير بينهما، إلا أن هذه المباراة قد تكون مواجهة سياسية. إذ تعتبر إنجلترا وويلز من الدول المتواجدة في المملكة البريطانية، وهي أشبه بالديربي بينهما.

 

إيطاليا × السويد (17 يونيو)

هنالك رابط هام بين إيطاليا والسويد قبل لقاءهما في الجولة الثانية من دور المجموعات، وهي السنوات الطويلة التي قضاها النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في بلاد البيتزا.

إبراهيموفيتش لعب سنوات طويلة في الكالتشيو والبداية كانت مع يوفنتوس وبعدها إنتر ميلان ومن ثم ميلان، قبل الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولا نستطيع نسيان المواجهة القوية التي جمعت المنتخبين في يورو 2004 والتعادل بهدفٍ لمثله والهدف المميز الذي سجله إبراهيموفيتش في تلك المباراة ليتسبب بخروج الآتزوري من ذلك الدور.

 

السويد × بلجيكا (22 يونيو)

تعتبر المجموعة الخامسة هي الأقوى في يورو 2016 لتواجد إيطاليا والسويد وبلجيكا معاً بجانب ايرلندا الأقرب إلى الخروج على الورق.

وحتى الآن قد تكون إيطاليا هي الأقرب للتأهل، ومن المتوقع على الورق أيضاً أن يكون الصراع على البطاقة الثانية بين بلجيكا والسويد، وفي حال تم ذلك فإن المواجهة التي تجمعهما في الجولة الثالثة قد تكون نارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً