العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

"تنسيقي الشمالية" يعلن تنظيم حملة لإزالة السيارات المهجورة الأسبوع المقبل

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

تابع المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية في اجتماعه المنعقد صباح اليوم الأربعاء (1 يونيو/ حزيران 2016) برئاسة محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور مستجدات طلبات أهالي إسكان قرى كرانة ودمستان وسلماباد، فيما بحث من جهة أخرى ترتيبات تنظيم حملة إزالة السيارات المهجورة الأسبوع المقبل وخصوصًا في منطقة سلماباد.

وعلى صعيد ملف الخدمات الإسكانية في بعض مناطق المحافظة ومنها قرى: كرانة، دمستان، سلماباد، أشار العصفور إلى أن المواطنين يطرحون شكواهم من خلال الاعتصامات في بعض الأحيان، مع أن المبشر أن الدولة تسعى إلى إنشاء 25 ألف وحدة على مدى السنوات الأربع المقبلة، لكن ذلك يلزمنا تفعيل حلقة وصل بين المحافظة والإسكان، للتصدي إلى المعلومات المغلوطة التي يطرحها البعض في تلك الاعتصامات وتنشرها الصحافة دونما تدقيق وتأكيد.

وقدم ممثل وزارة الإسكان الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد عبدالرحمن الحيدان استعراضًا لمشاريع وزارة الإسكان في قرى(كرانة، دمستان، كرزكان وسلماباد)، والتي تجرى وفق تغطية طلبات الأعوام من 93 حتى 1997، أما بشأن الطلبات المستحقة لأهالي قرية كرانة فتمت تغطية حوالي 50 في المئة من الطلبات المستحقة وعددها 60 طلبًا تم منحهم شهادات الحصول على الخدمة من مجموع 107 حالات مستحقة، أما عن الحالات الإنسانية، فيجرى إعداد تقرير يرفع إلى الوزير ويتم البت فيه بمدة لا تزيد على أسبوع.

ودعا العصفور اللجنة المعنية بالإسكان في المحافظة إلى التنسيق مع الإسكان لترتيب لقاءات 30 حالة إنسانية للتسريع.

وعلى صعيد ملف مشكلة السيارات المهجورة والمعروضة للبيع على أرصفة الشوارع، شدد العصفور على ضرورة أن تقوم اللجنة المشكلة من المحافظة وبلدية المنطقة الشمالية والإدارة العامة للمرور مع ممثل وزارة الصناعة والتجارة بأخذ زمام المبادرة والتعاون لإيجاد الحلول المناسبة لمباشرة الإعداد لحملة الضبط وإصدار المخالفات، وتنفيذ الإجرءات المتبعة في حق المخالفين، فيما أشاد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم بالعمل المشترك مع المحافظة وتكثيف الجهود لوضع حلول لمشكلة السيارات المهجورة وخصوصًا بوجود الكثير من الصعوبات التي تواجهها البلدية لإزالة هذه المركبات.

وحول الحملة المتوقع انطلاقها الأسبوع المقبل، لفت العصفور إلى ضرورة التركيز على منطقة سلماباد التي تداخل فيها الصناعي بالسكني، وخصوصًا أن هذه الحملة سترصد المخالفات بسبب السيارات المهجورة والشاحنات المتوقفة في المناطق السكنية، وستبدأ بتوجيه تنبيهات إلى المخالفين لتصحيح أوضاع مركباتهم وإيقاف الشاحنات في المناطق المخصصة لها سواء القاطرة أو المقطورة، مع إصرار اللجنة المشتركة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات للإسراع في تنفيذ الحملة.

وأفاد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية بأنه بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة من المتوقع صدور قرار بالنسبة إلى الورش في منطقة سلماباد لردع المخالفين تصل عقوباتها إلى إيقاف النشاط وتحمل كلفة الإزالة إلى حين تصحيح الوضع.

وفي ختام الاجتماع، رفع العصفور التهاني إلى البحرين ملكًا وحكومةً وشعبًا بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، داعيًا الجميع إلى تشريف مجلس المحافظة الرمضاني مساء كل يوم جمعة في الأسابيع الثلاثة الأولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:25 ص

      معاناة اهالي سلماباد
      زيادة العمالة الوافدة
      مشكلة العزاب ونهاية كل اسبوع يتعطون المشروبات الروحية
      اختناقات مرورية غير طبيعية وخاصة وقت الذروة

    • زائر 7 | 1:45 ص

      سلماباد المنسية !
      من سنوات طويلة منطقة سلماباد تعني من زحمة الشوارع
      والكراجات العشوائي والعمالة السائبة الفري فيزى وهم يعملون في بعض الكراجات يجب حل مشكلة الاختناقات المرورية
      يجب ازالة سيارات السكراب المرمية على طرقات وازقت وارصفات سلماباد
      يجب ازلة الكراجات وابعدها عن سلماباد ومدينة زايد غير التلوث البيئي الحاصل من عوادم السيارات .. يجب عمل جسر ما بين الشارعين بسبب كثرة الحوادث وزاهق الارواح او عمل نفق ارضي بين الشارعين .. يجب الاهتمام بمنطقة سلماباد وم . زايد .. وشكرا !!

    • زائر 6 | 12:50 ص

      صباح الخير
      الله يكون في عون اهالي سلماباد
      كراجات
      ازدحام واختناقات مرورية
      عمالة وافدة
      سيارات سكراب

    • زائر 5 | 12:07 ص

      يجب ان تكون الحملات مستمرة للقضاء على سيارات السكراب ..
      يجب نقل جميع الكراجات الى
      اماكن بعيدة عن منطقة سلماباد ...
      يجب حل مشكلة الاختناقات المرورية ...
      نتمنى عدم توقف الحملات المرورية وردع كل من رمى سيارة خارج الكراج
      ونشكر الجميع ادارة المرور والدخلية والبلدية والدفاع المدني ...

    • زائر 4 | 11:50 م

      بدولة الكويت الشقيقة عندهم شرطة البيئة يخالفون اي واحد مخالف للبيئة
      وبعد البلدية منتشرين في جميع المحافظات لزالة سيارات السكراب والعشوائيات وعندنا اهني بس اجتماعات .. يجب ازالة الكراجات وسيارات السكراب والخردة

    • زائر 3 | 12:47 م

      توكم مفتكرين...... المجلس البلدي الشمالي والبلدية الشمالية من زمان قاعدين يتحركون ويسعون لايجاد الحلول لهذه المشكلة وانتوا توكم مفتكرين وتبون تشوفون الحلول..

    • زائر 2 | 12:30 م

      لماذا لا تكون هناك حمله مستمره لإزالة سيارات السكراب في جميع مناطق البحرين نسمع كثير من الكلام دون فعل أي شيء روح سلماباد عراد الجنبيه وغيرهم

    • زائر 1 | 11:36 ص

      لا تنسون

      كل يوم تمرون عليهم وموب بعيدين عن مبنى المحافظة.. أقصد سيارات الكراجات السكراب عند الاشارة الضوئية سار/ شارع الجنبية وحجز الرصيف من قبل اصحاب الكراجات

اقرأ ايضاً