العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

منظمات فلسطينية: إسرائيل اعتقلت 471 فلسطينيا خلال مايو

قالت مؤسسات فلسطينية تعنى بشئون المعتقلين إن إسرائيل اعتقلت 471 مواطنا فلسطينيا خلال شهر أيار/مايو الماضي، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين منذ بداية الاحتجاجات في تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى 5805 فلسطينيين.

وأكدت مؤسسات "نادي الأسير الفلسطيني" و"مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان" و"مركز الميزان لحقوق الإنسان" و"هيئة شؤون الأسرى والمحررين" في تقرير مشترك أصدته اليوم الخميس (2 يونيو / حزيران 2016) استمرار القوات الإسرائيلية في "اعتقال الفلسطينيين تعسفيا، واستمرار انتهاكاتها الجسيمة والمنظمة التي ترتكبها بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

وأوضح التقرير، الذي نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن من بين المعتقلين خلال الشهر الماضي 84 طفلا و15 سيدة وخمس فتيات قاصرات، ونائب في المجلس التشريعي.

وأشار إلى أن أعلى نسبة اعتقال كانت في مدينة القدس تليها الخليل ثم رام الله والبيرة وبيت لحم ونابلس.

وبلغ عدد الموقوفين في السجون الإسرائيلية نحو سبعة آلاف شخص، منهم أكثر من 330 طفلا وسبعة نواب في المجلس التشريعي، علاوة على ما يقارب 750 معتقلا إدارياً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:17 ص

      صراع على القمه !

      أنا برأيي هذا سباق على القمه بين إسرائيل والجماعه عندنا ،، في آخر التقارير بشأن المعتقلين والسجناء وذلك من قبل المنظمات المعنيه بأن الجماعه عندنا هم المتصدرون بعدد السجناء وإسرائيل من بعدها ! والآن إسرائيل تريد تتربع على العرش!.

اقرأ ايضاً