العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

مايكروسوفت تعتزم دخول سوق الواقع الافتراضي من خلال "ويندوز 10"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الأربعاء (1 يونيو / حزيران 2016) خلال حدث خاص أقامته بمعرض "Computex Taipei 2016" في تايوان عن خطة جديدة تهدف إلى جلب تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى نظام "ويندوز 10".

وقالت شركة البرمجيات الأميركية إن كافة مزايا النسخة الخاصة بنظارة الواقع المعزز التابعة لها "HoloLens" من نظام "Windows Holographic"، ستُتاح قريبًا للنسخ العادية من نظام "ويندوز 10" وستفتح الباب على مصراعيه لشركات صناعة نظارات الواقع الافتراضي لبناء نظارات للحواسب الشخصية.

ومن خلال دعم تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز في نظام "ويندوز 10"، تأمل مايكروسوفت في جعل استخدام نظارات هاتين التقنيتين مع الحواسب الشخصية بسطيًا كما لو أنه وصل طابعة.

ونشرت الشركة تسجيلًا مصورًا يرسم صورة لما تهدف إليه الشركة من خلال دمج الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والذي أظهر منح مستخدمي التقنيتين القدرة على التفاعل مع بعضهم، حتى وإن كانوا منفصلين مكانيًا.

ويُظهر التسجيل المصور ثلاثة أشخاص، يملك اثنان منهم نظارة "هولو لنز"، بينما يملك الثالث نظارة الواقع الافتراضي إتش تي سي فايف، وكيف سمحت التقنية لهم رؤية بعضهم بعضا وما يحيط بكل منهم والتعاون على إنجاز مشروع معًا.

وقالت مايكروسوفت للمطورين إنهم أن بنوا تطبيقات ويندوز شاملة لنظارات الواقع الافتراضي الآن، فإن نفس تلك التطبيقات ستعمل مع نظارات الواقع المعزز مثل "هولو لنز" لاحقًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً