العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

"الأشغال": 67% نسبة الإنجاز في مشروع رصف الطرق الترابية بصدد بمجمع 1038 وكرزكان بمجمع 1026

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي بأن أعمال تنفيذ مشروع رصف الطرق الترابية في قريتي صدد - مجمع 1038، طريق 3813، وكرزكان - مجمع 1026 وإنشاء طريق 2631 ومواقف للسيارات بالمحافظة الشمالية تسير بوتيرة جيدة وبحسب البرنامج الزمني  المعد  للمشروع حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 67  في المئة.

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق: "تعمل الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة على تطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق البحرين. ويأتي ذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق. وقد تم إدراج المشروع ضمن برنامج عمل الحكومة للعام 2015-2016 ضمن أولويات المحافظة الشمالية ومن المؤمل ان يخدم المشروع 170 وحدة سكنية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية في القريتين وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان بالإضافة الى إنشاء  45 موقفاً للسيارات.

وأشار علوي إلى أنه يتم حاليّاً العمل على إكمال شبكة تصريف مياه الامطار ووضع طبقة الاسفلت في الطرق المتبقية من المجمع مع تركيب أعمدة الإنارة  والعلامات المرورية.

وأوضح بدر علوي أن أعمال المشروعين تتضمن رصف طرق بطول إجمالي حوالي 4.9 كيلومترات طولية وما تتطلبه من أعمال مدنية ورصف بالاسفلت بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 465,291.000 ( أربعمئة وخمساً وستين الفاً ومئتين وواحداً وتسعين ديناراً بحرينيّاً) على السادة/ شركة آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً