العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

"الزراعة " تعيد تشغيل المسلخ المركزي في شهر رمضان

المنامة - الزراعة والثروة البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وفي ضوء قرار مجلس الوزراء، اجتمع صباح اليوم الخميس (2 يونيو/ حزيران 2016) وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بممثل مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي جهاد أمين لمناقشة إجراءات إعادة تشغيل المسلخ المركزي خلال شهر رمضان المبارك.

واتفق الجانبان على إعادة تشغيل المسلخ المركزي مؤقتاً خلال شهر رمضان المبارك لخدمة المواطنين وتيسيراً عليهم وخاصة مع تزايد الطلب على اللحوم الطازجة، مشددين على استيفاء الاشتراطات الصحية والفنية اللازمة لتشغيل المسلخ تحت إشراف البيطري الحكومي، حفاظاً على الصحة العامة للمستهلكين.

 واستعرض الجانبان آليات العمل داخل المسلخ المركزي خلال الشهر الفضيل، وعمليات التنسيق بين الأطباء البيطريين التابعين للوزارة ومسئولي الشركة داخل المسلخ المركزي، لضمان سلامة اللحوم وجودتها للمستهلك البحريني.

وبدوره، أكد الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن ما تتخذه وكالة الزراعة والثروة البحرية من قرارات يأتي من منطلق مسئوليتها عن سلامة المواطنين والمقيمين وخاصة ما يتعلق بسلامة الغذاء؛ نظراً إلى ارتباط سلامة الغذاء بالصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

ونوه إلى أن القسم البيطري التابع لوكالة الزراعة والثروة البحرية يعمل بكامل طاقته خلال الشهر الفضيل لمتابعة عمليات الذبح داخل المسالخ المرخصة من قبل شئون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

كما أعرب الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة عن شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لمتابعته الحثيثة ودعمه  المستمر لوكالة الزراعة والثروة البحرية لما فيه مصلحة هذا الوطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:12 ص

      أي والله
      كلشي عندنة بل مغلوب بعد ماشرينة اللحوم او خزناهة لي شهر رمضان الحين فتحتوا المسلخ...خلوة يعفن عندهم!!!

    • زائر 3 | 1:03 م

      طيب شركة البحرين للمولشي ما عندها أغنام حية؟!!.. من وين بتجيبون لشهر رمضان أغنام حية؟.. الباخرة من إستراليا للبحرين يبي لها أكثر من أسبوعين حتى توصل...

    • زائر 2 | 10:36 ص

      إي تمام ذبح البحرين

اقرأ ايضاً