العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

الأمم المتحدة تنظم دورة تدريبية لوفود المشاورات اليمنية

أكد المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الدورة التدريبية التي تنظمها الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي للوفود المشاركة في المشاورات سوف تمتد لأربعة أيام وتهدف لبناء قدرات لجان التهدئة المحلية ولجنة التهدئة والتنسيق المركزية.

وقال ولد الشيخ أحمد في بيان صحافي اليوم الخميس (2 يونيو/ حزيران 2016) أن من أهداف الدورة أيضا تثبيت وقف الأعمال القتالية "حتى نصل إلى التزام كامل في مختلف المناطق".

وحضرت قضية الأسرى والمعتقلين بقوة في مشاورات اليوم سواء في اجتماع اللجنة المخصصة لها أو في اللقاء الذي عقده المبعوث مع الوفد الحكومي.

وقدم الوفد الحكومي للأمم المتحدة إفاداته الأولية عن عدد من المحتجزين الذين وردت أسماؤهم في الكشوف المقدمة من الطرف الآخر، وتم تبادل الإفادات بين الأطراف بواسطة مكتب المبعوث الخاص. واستمرت اللجنة في مناقشة مسودة اتفاق المبادئ، والعمل على التوصل إلى صيغة مقبولة للأطراف.

واجتمع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني وتم التوسع بالمقترحات المطروحة لحل الأزمة اليمنية.

وقال ولد الشيخ أحمد "نحن نقترب من شهر رمضان المبارك والحالة الاقتصادية والانسانية في اليمن غير مستقرة وهذا نتيجة تأزم الوضع السياسي وإطالة أمد النزاع. لقد شهدت الأيام الماضية إعادة خلط للأوراق السياسية حول العديد من القضايا. إن الحل قد يكون قريبا ولكنه ليس بسيطاً كونه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات وهذا ما نعمل على التوصل اليه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً