العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

مراسلون ألمان يهربون زجاجات كاتشب إلى داخل ملعب فرنسي

اللقاء الودي الذي استضافه استاد نانت
اللقاء الودي الذي استضافه استاد نانت

 

 

 

نجح فريق من المراسلين الألمان في تهريب العديد من زجاجات معجون الطماطم (الكاتشب) إلى استاد فرنسي لكرة القدم قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم " يورو 2016 " في البلاد.

وتمكن المراسلون وهم من قناة " أيه ار دي " العامة من ادخال هذه الزجاجات إلى الملعب الذي شهد مباراة ودية بين فرنسا والكاميرون في نانت الأحد الماضي وذلك في طار مبادرة خاصة بهدف اختبار التدابير الأمنية.

ولم يتم سوى ضبط زجاجة بها نصف لتر من الشراب مع مراسل بينما تمكن الثلاثة الاخرون من ادخال الزجاجات التي كانت معهم الى الملعب عن طريق اخفائها حول أجسادهم أو في حقيبة.

وقالت قناة (ايه آر دي) إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أشار إلى أن نانت لن تستضيف أي مباريات من بطولة يورو 2016 وأن الاستادات العشرة التي سوف تستضيف مباريات البطولة التي تنطلق في العاشر من حزيران/يونيو وحتى العاشر من يوليو سوف يتم فيها تطبيق ترتيبات أمنية مختلفة.

غير أنه نقل عن منظم البطولة مارتن كالين قوله إن نتيجة التجربة " ليست جيدة".

وعززت فرنسا إجراءات الأمن بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت في 13 نوفمبر 2015 في باريس، حيث فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم داخل إستاد فرنسا بينما كانت فرنسا تلعب أمام ألمانيا آنذاك.

وحذر الخبير في مكافحة الإرهاب بقناة (ايه ار دي) ميشائيل جوتشنبرج من أنه " في حال هناك فرصة لدعاية كبيرة في البطولة الأوروبية ، فأن الإرهابيين سوف يحاولون استغلالها ".

وفي حال تم تهريب عبوة ناسفة في حجم زجاجة كاتشب إلى مقاعد الجمهور خلال إحدى المباريات، فان هذه الامر يمكن أن يكون لها عواقب مدمرة.

وتشمل الترتيبات الأمنية للبطولة نشر 77 ألف من القوات الحكومية الفرنسية و13 ألف من أفراد قوات الأمن الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً