العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

تريد خسارة الوزن؟ كل أكثر بمرّتين في الصباح

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

وجبة الإفطار هي الأهمّ في اليوم، فلما لا نتناولها مرّتين؟ هذا ما يقترحه باحثون من جامعتي Yale وConnecticut في الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما نقل صحيفة النهار اللبنانية نقلا عن صحيفة الدايلي مايل اليوم السبت (4 يونيو / حزيران 2016).

 وبحسب الباحثين، فإنّ تناول وجبتين من الفطور في اليوم تساعد على خسارة الوزن، لأنّ ذلك يجعل الإنسان يتماسك أمام الوجبات الخفيفة بفضل شعوره بالشبع، مما يسمح له بالتالي أن يأكل كميّة أقلّ عند وجبة الغداء. للتوصل إلى هذه النتيجة، درس العلماء حالات 600 طفل لمدة عامين. تمّ تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، أخذت المجموعة الأولى وجبتي إفطار في الصباح، فيما تناول الفريق الثاني وجبة إفطار واحدة بعكس الفريق الثالث الذي لم يتناول شيئًا بتاتاً. وقد أظهرت النتائج بالتالي أنه لا فرق في الوزن بين أولئك الذين يأخذون واحدًا أو اثنين. وقد أظهرت النتائج بالتالي أنه ليس هناك من فرق لدى أولئك الذين تناولوا وجبة أو اثنين من الإفطار، في حين تبيّن أن من لم يتناول الإفطار أبداً ازداد وزنه بالمقارنة مع الذين تناولوا وجبتين.

يالنسبة لغابريال ماستن أخصائية التغذية التي حاورتها الصحيفة، "من الممكن أن يكون صعباً بالنسبة للكثير من الناس تناول الكثير من الطعام عند الاستيقاظ صباحاً، مما جعل وجبة الإفطار المزدوج فكرة جيدة. وهي أيضاً فكرة جيدة يجب اعتمادها إن كنت تعمل في الصباح الباكر قبل تناول الطعام. تناول وجبة خفيفة صغيرة فور استيقاظك من النوم، من المستحب أن تكون من البروتين، كاللبن أو قطعة من الفاكهة أو المكسرات ثم كل شيئًا غنيًّا أكثر بالبروتين يجعلك تشعر بالشبع أكثر لاحقاً في الصباح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً