العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

لليوم الثاني... طائرات أمريكية تقصف داعش انطلاقا من حاملة في البحر المتوسط

قال مسؤول بالبحرية الأميركية إن مقاتلات أميركية شنت السبت (4 يونيو/ حزيران 2016) غارات جوية لليوم الثاني على التوالي ضد أهداف لتنظيم داعش انطلاقا من حاملة الطائرات هاري ترومان المتمركزة في شرق البحر المتوسط.

وأضاف المسؤول وهو غير مصرح له بالحديث علنا أن أربع غارات نفذتها الطائرات أمس الجمعة استهدفت مبنى في سوريا وكهفا قصف ثلاث مرات. وتابع المسؤول إن الطائرات لم تنفذ أي ضربات على أهداف في العراق.

والغارات هي الأولى التي تنفذ من حاملة طائرات أمريكية تتمركز في البحر المتوسط منذ بدء الحملة المستمرة منذ عامين ضد داعش. وهي أيضا المرة الأولى التي تنفذ فيها ضربات جوية من حاملة طائرات في تلك المنطقة منذ بداية حرب العراق في 2003.

كانت الغارات التي شنتها في السابق طائرات الولايات المتحدة وحلفائها تنفذ من حاملات في الخليج أو من قواعد برية في البحرين وتركيا ودول أخرى.

وقال مسؤول البحرية إن غارات الجمعة لم تستهدف أهدافا ذات قيمة كبرى لكن من المقرر تنفيذ مزيد من العمليات الأكثر تعقيدا خلال الأيام القادمة. ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل بشأن المسارات التي تسلكها الطائرات لتنفيذ مهامها.

تأتي الغارات الجوية في الوقت الذي يتقدم فيه الجيش السوري في محافظة الرقة أحد معاقل تنظيم داعش بعد هجوم كبير تدعمه روسيا ضد المتشددين. كما تحرز ميليشيا تدعمها الولايات المتحدة أيضا تقدما ميدانيا نحو منبج في الشمال قرب الحدود التركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً