العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

تدمير 8 مواقع لداعش في عامرية الفلوجة وشرق الرمادي بالعراق

تمكنت طائرات السيخوي العراقية السبت (4 يونيو/ حزيران 2016) من تدمير ثمانية مقرات لداعش قرب عامرية الفلوجة وشرق مدينة الرمادي.

وذكر بيان لقيادة عمليات الأنبار تلقته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) أن" طائرات السيخوي العراقية تمكنت من تدمير ثمانية مقرات لداعش الإرهابي وقتل من فيها في منطقة البو هوى قرب عامرية الفلوجة والبو علي الجاسم شرق مدينة الرمادي ".

وأضاف البيان "طيران الجيش والقوة الجوية مستمر بقصف مواقع داعش في الأنبار تمهيدا لاقتحام المدن من قبل القوات الأمنية".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم عن مقتل أكثر من 82 عنصراً من تنظيم داعش والاستيلاء على مستودعات كبيرة للأسلحة وتدمير أنفاق وخطوط صد خلال اليوم الأول لعملية اقتحام مدينة الفلوجة، مؤكدةً أن القوات الأمنية تبعد حوالي ثلاثة كيلو مترات عن مركز المدينة.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول في تصريح صحفي لوكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) إنه "تم اقتحام مدينة الفلوجة من قبل جهاز مكافحة الإرهاب والقطعات المساندة له من شرطة الأنبار والجيش، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، وتمت السيطرة على منطقة النعيمية بالكامل وتطويق منطقتي جبيل والشهداء".

وأضاف رسول، أنه "تم في هذه العملية قتل أكثر من 82 عنصراً من تنظيم داعش والاستيلاء على مستودعات كبيرة للأسلحة والاعتدة وتدمير أنفاق وخطوط صد كان يعتمدها عناصر تنظيم داعش"، مبيناً أن "القوات الأمنية تبعد بحدود 3 إلى 5ر3 كيلو متر عن قائممقامية الفلوجة التي تعتبر مركز المدينة".

ويشار إلى أن خلية الإعلام الحربي أعلنت، في وقت سابق من يوم السبت، عن اقتحام جهاز مكافحة الإرهاب مدينة الفلوجة من الجهة الجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً