العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

الصين تتعهد بتحسين القوانين والخدمات لتعزيز الاستثمارات الخاصة

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت (4 يونيو / حزيران 2016) إن الصين وعدت بتطبيق إجراءات لتحسين القوانين والخدمات الحكومية بالنسبة للمشروعات التجارية ردا على بطء نمو الاستثمارات الخاصة.

وتعتمد الصين على استثمار القطاع الخاص بشكل أكبر في الاقتصاد في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة التحول من الصناعة الثقيلة التي تديرها الدولة إلى مزيد من النمو الذي تقوده المشروعات والخدمات.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة(شينخوا) دون ذكر تفاصيل إن هذه الإجراءات تأتي بعد مسح استغرق شهرا لمئات من الشركات الخاصة .

وقالت شينخوا إن هذه الدراسة وجدت أن تراجع طلب السوق والطاقة الزائدة وزيادة تكاليف العمل وسوء تنفيذ السياسة ساهمت في إبطاء نمو الاستثمار.

وأظهرت بيانات الحكومة أن استثمارات القطاع الخاص ذات الأصول الثابتة والتي تشمل الأراضي والمعدات والمباني ساهمت بأكثر من 60 في المئة من إجمالي الاستثمارات في الفترة من يناير كانون الثاني إلى ابريل نيسان .

ولكن هذه النسبة زادت 5.2 في المئة فقط عن نفس الفترة من العام السابق وهو أبطأ معدل لها منذ بدء جمع البيانات في 2012. ويُقارن هذا المعدل أيضا بنحو عشرة في المئة العام الماضي و25 في المئة في 2013.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن هذا القطاع يوفر ثلث كل الوظائف في الصين ويوفر 90 في المئة من الوظائف الجديدة بالمدن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً