العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

الملابس “المقلمة”تخطط لصيف 2016

إذا كنت سيدتي تبحثين عن آخر صيحات الموضة لهذا الصيف، ومحتارة بشأن الملابس التي تريدين ارتداءها للعمل أو حتى للسهرات، فإن موضة الملابس المقلمة والمخططة بالأبيض والأسود عادت من جديد مستوحاة من ملابس البحارة، وفي الغرب يفضلون تسميتها بملابس "السجن"، وكما هو معروف، فموضتها تختفي وتعاود الظهور مرة أخرى.

تناسب الملابس المقلمة والمخططة مختلف الطبقات، وهي ذات ميزة الظهور الأنيق الجذاب، وهي صالحة لفترات الصباح والمساء، ويمكن الاستفادة من بعض الأفكار:

لمظهر أكثر جاذبية، ارتدي الخطوط الطولية والعرضية بشكل معتدل، لكن ارتداء قطعة واحدة تكفي سواء في البنطلون أو التي شيرت وذلك حفاظًا على بساطة إطلالتك، وإذا كنت تميلين للجرأة بشكل أكبر، فلا مانع من جعل القطعتين العلوية والسفلى بالمخطط، فقد أصبح ذلك من قواعد الموضة الحديثة في ارتداء الملابس المخططة هذا العام. وللوك جذاب، ارتدي معًا الخطوط الطولية والعرضية.

قد لا يكون ضروريًا ارتداء المقلم والمخطط بكامل هندامه، فالحذاء أو الحقيبة أو الإشارب المخطط يكفي لإطلالة جديدة.

لكسر الرتابة عند ارتداء الأسود والأبيض، فالحقيبة والحذاء بألوان زاهية مخالفة للونين الأسود والأبيض تضفي بهجة وحيوية، وحين تفضلين ارتداء الجزء العلوي بالقطعة المقلمة أو المخططة، يفضل أن تكون القطع السفلية بألوان ذات زهوة.

ابحثي عما يناسب وزن جسمك، فالتنورة المخططة بالطول مناسبة للأجسام الممتلئة ويبدو الجسم فيها أنحف، ودائمًا تعطي الخطوط العريضة زيادة في عرض الجسم، أما إذا كان جسمك مثاليًا فلابد من اختيار التصميم المناسب من الملابس المقلمة.

العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً