العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

"كيمياء" جامعة البحرين ينال الاعتمادية لبرامجه مجدداً بعد أن حصل على ثقة الجمعية الكندية للكيمياء

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

عبَّر رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة عن فخره وسعادته بمناسبة حصول برامج قسم الكيمياء على الثقة الدولية مجدداً من "الجمعية الكندية للكيمياء"، مشيراً إلى  أنَّ هذا الإنجاز يعد مكتسباً آخر يضاف إلى قائمة الإنجازات في مجال الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامج الجامعة.

وأوضح حمزة أن في تجديد الاعتمادية لقسم الكيمياء مؤشراً على المستوى العالي للخطط الموضوعة والإجراءات المتبعة في العملية التعليمية من أجل التوافق مع متطلبات ومعايير الاعتماد الدولي للبرامج الأكاديمية ومخرجاتها.

 وأكد أهمية الاعتماد الدولي بوصفه "قناة للارتقاء بالتحصيل العلمي للطلبة من جهة، ونافذة مفتوحة على تطوير أساليب التعليم العالي للهيئة الأكاديمية من جهة أخرى"، مـــشيداً بالجهود التي تبـــذلها كليات الــــجامعة في هذا الـــشأن وبالإجراءات المــتخذة للــحفاظ على ثقافة الجودة.

وأعلن عميد كلية العلوم في جامعة البحرين هاشم أحمد السيد تجديد الثقة الدولية في برامج الكيمياء مرة أخرى، وقال: "إن  هذا يؤشر إلى أن الكلية استمرت في الحفاظ على مستوى الإتقان والجودة وفقاً للمعايير الدولية"، مضيفاً أن "قسم الكيمياء أنجز سلسلة من الإجراءات، ودأب على متابعتها وتطوير أسلوب العمل فيها من حيث تحديث مقرراته وبرامجه وخططه الدراسية والحفاظ على مستواها من أجل أن يضاهي المتطلبات الأكاديمية في الجامعات العالمية.

وبدوره، قال رئيس قسم الكيمياء الأستاذ الدكتور محمد العرب "إن برامج الكيمياء في جامعة البحرين أثبتت مرة أخرى جدارتها بالثقة الدولية نظراً لما تحققه من مؤشرات وقياسات على مستوى البرنامج وعلى مستوى المخرجات". وأوضح أيضاً، أن القسم استوعب جميع المتطلبات المعيارية من أجل نيل الاعتمادية، وعمل على تقديم تقارير تفيد بتحقيق التوصيات التي طلبتها الجمعية عند منح الاعتمادية للقسم أول مرة في العام 2009.

وأضاف العرب أن قسم الكيمياء في الكلية قد حاز مجدداً ثقة "الجمعية الكندية للكيمياء"، مؤكداً أن الاعتمادية الدولية الممنوحة لقسم الكيمياء مدتها خمسة أعوام مقبلة أيضاً 2015-2020 .

ويعمل مركز ضمان الجودة في جامعة البحرين على أن تحصل برامج الجامعة الاعتمادية بنسبة 70% في العام 2019، وفقاً للإستراتيجية الموضوعة (2014-2019)، وفي هذا السياق تكثف الكليات جهودها في تنفيذ توصيات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.

وكان قسم الكيمياء قد نال الاعتمادية الدولية من الجمعية الكندية نفسها في العام 2009 ويعد أول قسم ينال الاعتمادية في جامعة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً